الجزارة الدولية لتقسيم السودان

الجزارة الدولية لتقسيم السودان

الأخبار

الأربعاء، يناير ٣٠، ٢٠٠٨

عباس مرزا يحكم فلسطين

إننا فى هذه الأيام العصيبة التى تمر بها الأمة وتمر بها فلسطين الحبيبة إذ يخرج علينا هذا المدعو محمود رضا عباس مرزا - وعجبى فاسمه محمود بل هو مذموم وغضب وأبدا لا يكون أسد - وهو عباس الذى ذكره أحمد مطر فى رائعته عباس اليقظ المنبه الحساس ، ويخرج علينا هذا المتصهين ويرفض أن يفتح معبر رفح ، أين كنت يا عباس يوم أن أغلق المعبر فى وجه أبناء فلسطين ؟
عباس مرزا الذى ينتمى إلى البهائيين يحكم فلسطين بعد أن ضغط شارون وبوش على ياسر عرفات لكى يجعله رئيسا للوزراء ونفس الامر فى المتصهين سلام فياض .
وبعد أن تقدم مبارك بخطوة لكى تلتقى حماس وفتح يصر المرزا على عدم التوافق ويرفضه ويريد أن تموت غزة ويحيا البهاء ولكن قربت نهايتك أنت وبهائك أيها المرزا .
وأنا أدعو الأخوة فى فتح إلى أن يخلعوا هذا المرزا لأنه عار على فتح وشهداء الأقصى .
وفى النهاية أريد أن أسمع مطر وهو يتكلم عن عباس حيث يقول


عباس وراء المتراس،

يقظ منتبه حساس،

منذ سنين الفتح يلمع سيفه،

ويلمع شاربه أيضا،

منتظرا محتضنا دفه،

بلع السارق ضفة،قلب عباس القرطاس،

ضرب الأخماس بأسداس،

بقيت ضفة

لملم عباس ذخيرته والمتراس،

ومضى يصقل سيفه،

عبر اللص إليه، وحل ببيته،

أصبح ضيفه

قدم عباس له القهوة، ومضى يصقل سيفه؛

صرخت زوجة عباس" :أبناؤك قتلى،

عباس،ضيفك راودني،

عباس،قم أنقذني يا عباس"،

عباس - اليقظ الحساس - منتبه لم يسمع شيئا،

زوجته تغتاب الناس

صرخت زوجته " :عباس، الضيف سيسرق نعجتنا"،

قلب عباس القرطاس،

ضرب الأخماس بأسداس،

أرسل برقية تهديد،

فلمن تصقل سيفك يا عباس؟

لوقت الشدة.إذن،

اصقل سيفك يا عباس!!



الأحد، يناير ٢٠، ٢٠٠٨

غزة مظلمة!

فى هذا الوقت الذى نسكن فيه فى منازلنا ونرتاح ، فى نفس الوقت هناك
أخوة لنا فى قطاع غزة وفلسطين يموتون جوعا
وهم الان قد قطعت عنهم الكهرباء ونفذ الوقود
غزة تستغيث
أغيثوا غزة
هل ترضى أن تكون مكانهم فى فقر مدقع وانعدام أسباب الحياة
الله الله فى شعب غزة الله الله فى شعب فلسطين
الله الله فى الصمود الله الله فى حماس الله الله فى القسام
حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله فى المتخاذلين
لك الله لك الله يا فلسطين.


حازم فاروق نائب الأسبوع

هو الدكتور حازم محمد فاروق عبدالخالق منصور ، حاصل على بكالوريس طب الفم والأسنان – ماجستير جراحة الفم والتخدير ، يعمل أخصائي جراحة الفم والفكين ، مواليد 17/1/1965 .
هونائب الدائرة الأولى على مستوى الجمهورية دائرة الساحل بالقاهرة فئات من نواب كتلة الإخوان ، هو أنشط النواب فى خلال الأسبوع الماضى من 12/1 إلى 19/1 ، أما عن نشاطه خلال الأسبوع فهو كالتالى :
1- بدأ الأسبوع برفض
قدوم أي كتيبة أمريكية للتواجد على أرض مصر تحت غطاء المشاركة في القوات الدولية على الحدود ما بين مصر وفلسطين.
ووصف عضو اللجنة الخارجية- خلال طلب إحاطة تقدَّم به إلى رئيس الوزراء ووزير الخارجية- هذا الأمر بالخطير على الأمن القومي، وأنَّ الأمر لا يحتمل أي تواجد أمريكي على أرض محررة بدماء مصرية.
يُذكر أنَّ وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية ذكرت مؤخرًا أن كتيبةً مكونةً من 95 من جنود الحرس الوطني الأمريكي من ولاية (أيوا) تستعد للانتشار في سيناء لمدة عام، في الوقت الذي أكد فيه وزير الخارجية أحمد أبو الغيط أنَّ مصر لن تقبل بوجود أمريكي (دائم).. على الحدود بينها وبين قطاع غزة!
ونقلت الوكالة عن مسئولين أمريكيين، لم تحددهم، أنه سيتم إقامة حفل وداع رسمي للجنود المغادرين أوائل الشهر المقبل، قبل توجههم إلى واشنطن لتلقي تدريب في قاعدة (فورت لويس) استعدادًا لنشرهم في شبه جزيرة سيناء.
وقالت الوكالة إنَّ مهمة الكتيبة في مصر ستتمثل في الحرب علي الإرهاب، ودعم القوات الأمريكية في العراق، وستلحق بها 3 وحدات لإزالة المتفجرات، وتوفير الإمدادات اللوجستية والطبية، وتقديم الدعم الجوي للقوات الأمريكية في المنطقة.
2-تقدم بطلب إحاطةٍ عاجلٍ إلى رئيس الوزراء ووزير التجارة والصناعة حول الارتفاع الجنوني لأسعار الحديد.
وأكَّد النائبُ أنَّ الحديد والأسمنت شهدا في الفترة الماضية ارتفاعات كبيرة لا يتحملها الشعب المصري لصالح الاحتكار الذي لا تواجهه الحكومة.
وقال فاروق إنَّ هناك توقعات عديدة ظهرت بأنَّ هناك ارتفاعات أخرى في الطريق وسط صمت حكومي رهيب!!

3- تقدم بطلب إحاطةٍ إلى رئيس الوزراء حول ما ذكرته دراسة المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية عن حالات الزَّواج العرفي في المجتمع المصري.
وقال فاروق: إن الدراسة أوضحت أنَّ 80% من المتزوِّجين عُرفيًّا من الفئة العمريَّة التي تتراوح أعمارها ما بين 18 - 25 عامًا، وهو ما يعني أنَّ أكثر من ثلاثة أرباع حالات الزَّواج العرفي لطلابٍ في مرحلة التَّعليم الثَّانوي والجامعي؛ حيث بلغ عدد هذه الحالات حوالي 350 ألف حالة.
وطالب النائبُ الحكومةَ بالكشف عن الإجراءات التي تبنَّتها لمواجهة هذه الظاهرة ومواجهة الظواهر السَّلبيَّة الأخرى المرتبطة بها مثل حالات إثبات النَّسب؛ مشيرًا إلى أنَّ هناك أكثر من 21 ألف قضية إثبات نسب تتداولها المحاكم.
يُذكر أن محسن راضي (عضو الكتلة) قد تقدم بسؤالٍ عاجلٍ لوزير التعليم العالي حول ارتفاع عدد المسجلين للزواج العرفي بالجامعات المصرية، مستشهدًا بإحصائيةٍ رسميةٍ صادرةٍ من وزارة الشئون الاجتماعية أكَّدت أن حوالي 255 ألف طالب وطالبة في مصر متزوجون عرفيًا، أي بنسبة 17 % من طلبة الجامعات والبالغ عددهم 5.1 مليون، مما أدى إلى وجود أكثر من 14 ألف طفل من مجهولي النسب
.

4-تقدم بطلب إحاطةٍ عاجلٍ إلى وزير الكهرباء والطاقة حول سقوط طائرة المسح الإشعاعي التابعة لهيئة المواد النووية، والتي تعتبر الوحيدة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، كما طلب توضيحَ ما تم إنجازه في هذا المجال قبل شراء طائرة من هذا النوع.
يُذكر أن الطائرة الوحيدة التابعة لهيئة المواد النووية، التي كانت تقوم برحلة استكشافية قد سقطت في منطقة خليج السويس والزعفرانة وبورسعيد.
وقد اختفت الطائرةُ من على شاشات الرادار التابعة لمركز عمليات الطيران المدني في تمام الثانية ظهرًا، وبعد البحث تبين سقوطها وتفحمها بالقرب من مطار بورسعيد، وعلى متنها الكابتن طيار محمود عبد النبي، واللواء طيار أشرف شكري.

5-تقدم بطلب إحاطة عاجلٍ إلى وزيري الصناعة والتجارة والصحة حول ما أثير عن زجاجات المياه الغازية من ملوثات ورواسب.
وأكَّد النائبُ أنَّ هناك شكوي كثير من المواطنين من وجود الكثير من الملوثات والرواسب في بعض زجاجات المياه الغازية!! مشيرًا إلى أنَّ وسائل الإعلام تناقلت هذا الأمر الخطير.
وتساءل فاروق عن الإجراءات التي اتخذتها وزارة الصناعة والتجارة ضد هذه الشركات من إعلانها ووقف الإنتاج واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.
وطالب عضو الكتلة وزارة َالصحة أيضًا بكشف الإجراءات التي اتخذتها تجاه هذا الأمر وتجاه أجهزة الرقابة الصحية على الأطعمة التي لم تضبط هذا الخطر الداهم على صحة المواطنين البسطاء!!
يُذكر أنَّ جهاز حماية المستهلك كشف مؤخرًا عن عدم صلاحية ستة أنواع من المياه المعبأة المتداولة في الأسواق للاستخدام‏،‏ وذلك من بين‏ 21‏ نوعًا جرى تحليلها في المعامل المركزية لوزارة الصحة‏.
وأوضحت الدراسة أنه لا يوجد في مصر مياه معدنية،‏ وأنَّ جميع أنواع مياه الشرب المعبأة في مصر مياه طبيعية مصدرها آبار جوفية يجب ألا يقل عمقها عن‏160‏ مترًا إلى‏ 170‏ مترًا‏.
وأشارت الدراسة، طبقًا لما ورد "بجريدة الأهرام"، إلى أنَّ أنواع المياه التي ثبت عدم استيفائها الاشتراطات الصحية‏، ربما لا تلتزم بعمق البئر‏ أو موقعها،‏ أو محيط البئر‏،‏ وهو ما يتسبب في التلوث‏.
وبينت الدراسة التي أجرتها الجمعية المصرية لحماية المستهلك واستمرت شهرين، أنَّ الأنواع غير الصالحة‏،‏ هي‏:‏ الندى،‏ وشويبس‏،‏ وأكواستون‏،‏ ونهل‏،‏ وأكوامينا‏‏ وحياة، هي مياه ملوثة بميكروبات دقيقة‏،‏ وأن ست شركات من بين الشركات الثلاث عشرة التي تبين صلاحيتها بالفحص تتضمن اختلافًا في بعض بيانات البطاقة المرفقة بالعبوة‏، وهذه الشركات هي‏:‏ بركة‏،‏ والمنار،‏ ودلتا‏،‏ وأكوافينا،‏ بالإضافة إلى العبوات الصغيرة من نهل‏،‏ وحياة‏
.

6-طالب الحكومةَ بضرورة المسارعة في البدء بإنشاء طريقٍ زراعيٍ جديدٍ وبديلٍ عن الطريق القديم (طريق مصر- إسكندرية الزراعي) والذي يعاني من اختناقاتٍ دائمةٍ، مشيرًا إلى أن الطريق البديل سيكون من شأنه تدعيم التنمية الاقتصادية والزراعية.
وقال فاروق في طلب إحاطةٍ عاجلٍ إلى وزيري الإدارة المحلية والنقل، إن طريق مصر- إسكندرية الزراعي يعاني من الاختناقات المرورية الشديدة والدائمة معظم ساعات اليوم.
وأشار إلى أن طريق مصر- الإسكندرية الزراعي يعتبر من المحاور المرورية الحيوية والمهمة، والتي تشهد كثافة مرتفعة في حركة السيارات‏، وبالتالي فإن الأمر يتطلب رفع كفاءة هذا الطريق وتحسين مستوى الخدمة حتى يتم الشروع في إنشاء طريق جديد.


والدكتور حازم عضو باللجنة الخارجية بمجلس الشعب ، ايميله hazem_maunsour@hotmail.com
، ورقم هاتفه 0105231629 ، وفاكس المقر 2013255 .

الجمعة، يناير ١٨، ٢٠٠٨

إفراج عن أمجد وإخوانه


بالأمس قضت محكمة جنح فاقوس اليوم بإخلاء سبيل 3 من الإخوان بفاقوس، وهم: د. أمجد محمود عبد العزيز وجمال أحمد محمد حسان وكمال السيد محمد سيد أحمد صالح.
والحمد لله رب العالمين
تم الافراج عن الاخوة
وهم الان فى فى
فى منازلهم والله اكبر ولله الحمد .

الأربعاء، يناير ١٦، ٢٠٠٨

الشيخ عثمان إبراهيم مراقبا عاما لإخوان الصومال

الشيخ عثمان أحمد إبراهيم المراقب العام الجديد
التغييرات الجديدة فى الحركة الاسلامية بالصومال ممثلة فى الاخوان لفتت نظرى عندما قرأت فى اسلام اون لاين وهذا ما كتب فى اسلام اون لاين .
كشفت "الحركة الإسلامية في القرن الإفريقي" (تيار الإخوان المسلمين الرئيسي بالصومال) عن انتخابها قيادة جديدة للحركة، بعد عقدها مؤخرًا مؤتمرًا استثنائيًّا بمبادرة من قسم كبير من قادتها.
وشهد المؤتمر إقالة القيادة السابقة للحركة، د. علي الشيخ أبو بكر، واختيار الشيخ عثمان أحمد إبراهيم، عميد كلية الشريعة في جامعة مقديشو (سابقًا)، مراقبًا عامًّا خلفًا له لمدة عامين.
وذكر بيان للحركة -حصل مراسل "إسلام أون لاين.نت" على نسخة منه اليوم الثلاثاء- أن الحركة عقدت مؤتمرها العام الاستثنائي في الفترة ما بين 24 - 29 ديسمبر 2007 في مكان لم تحدده "لدواعٍ أمنية"، وشارك فيه "وفود ممثلة للأقاليم والشعب الخارجية؛ لاختيار قيادة جديدة للحركة بعد فشل جميع الجهود التي بذلت لتصحيح مسار الحركة".
وأوضح البيان أن الحركة شهدت مؤخرًا "انحرافات منهجية وتنظيمية"، و"تعطيلاً وعجزًا لمجلس شورى الحركة ومجلسها التنفيذي عن أداء مهامهما تجاه الدعوة وقضايا الوطن".

وانتخب المؤتمر الاستثنائي الشيخ عثمان أحمد إبراهيم مراقبًا عامًّا للحركة لمدة سنتين فقط، أي حتى المؤتمر العام المقبل للحركة الذي قرر المؤتمرون عقده عام 2010.
وقرر المؤتمر أيضًا حل جميع المجالس الشورية والتنفيذية للحركة والمؤتمرات الإقليمية، وإعادة انتخاب أعضاء لمجلسي الشورى والتنفيذي، وتعديل النظام الأساسي للفصل بين منصب المراقب العام ورئاسة مجلس الشورى.
واستنكر كثير من المثقفين في الحركة الوضع السابق الذي تولى فيه المراقب العام السابق منصبي رئيس المجلس التنفيذي ومجلس الشورى أيضًا باعتباره "صعَّب عملية النقد الداخلي وتصحيح المسار من حين للآخر".
وحمل البيان الختامي توقيعات قيادات بارزة من بينهم الدكتور محمد إبراهيم المراقب الأسبق للحركة والشيخ عثمان إبراهيم عميد كلية الشريعة بجامعة مقديشو (سابقًا) والمراقب الجديد والشيخ نور بارد جرحن نائب المراقب السابق ورئيس رابطة علماء الصومال، والملقب بـ"الشهيد الحي"، والشيخ عبد القادر محمد كتب مسئول إقليم الجنوب الصومالي للحركة، والشيخ حسن داهية أحمد مؤسسي الإخوان المسلمين في شمال الصومال (صومال لاند).
الإخوان والمحاكم
واتهم البيان قيادة الحركة برئاسة د. علي شيخ أبو بكر بعدم اتخاذ مواقف من الاجتياح العسكري الإثيوبي للصومال أواخر عام 2006، حيث "برزت الحاجة الملحَّة إلى دور الحركة بعد الاجتياح الإثيوبي، وما سببه من قتل آلاف الصوماليين وهدم أكثر من ثلثي العاصمة الصومالية، وتدمير ممتلكات تقدر بـ3 مليارات دولار".
وكشف البيان أن القيادة المقالة "بدلاً من أن تقوم بمواجهة هذا العدوان السافر وتعبئة الشعب الصومالي ضده، فإنها عمدت إلى العمل مع الحكومة الصومالية العميلة التي جاءت بالاحتلال، وتبرير هذا الغزو الغاشم (بأنه جاء بناء على طلب الحكومة الانتقالية)، معطلة بذلك فريضة الجهاد في مثل هذه الظروف التي تمر بها الصومال حاليًّا".
وبينت مصادر مطلعة في داخل الحركة لـ"إسلام أون لاين.نت" أن الحركة الإسلامية بالقرن الإفريقي والتي تعرف محليًّا بحركة الإصلاح -أو فرع الإخوان المسلمين التيار الدولي- شهدت خلافات داخلية حادة بدأت إرهاصاتها مع الانتخابات الداخلية بالحركة عام 2003، وما تلاها من تداعيات بزوغ نجم اتحاد المحاكم الإسلامية في ذلك الحين وصولاً إلى الغزو الإثيوبي.
وقال مصدر مطلع بالحركة: "إن إجراءات الفصل وتهديد البعض الآخر بالفصل والتي نالت عددًا من قيادات وشيوخ الحركة وعلماء بارزين أعلنوا مواقفهم المناوئة لأسلوب إدارة الحركة، خصوصًا بعد سيطرة المحاكم على مقاليد الأمور في صيف 2006، زادت من حدة الخلافات.
واستشهد على ذلك بقرار فصل د. محمد علي المراقب الأسبق بعيد ترؤسه وفد المحاكم الإسلامية في جولة مفاوضات بين المحاكم والحكومة الانتقالية بالخرطوم عام 2006، دعمًا لتوجه قيادات مهمة في الحركة رأت أن المحاكم جزء من المشروع الإسلامي يجب "مشاركته وتبنيه وتقويمه"، بينما عارضت القيادات التنفيذية ذلك الاتجاه وفصلت كل من انضم إلى المحاكم في فترة محاربتها لأمراء الحرب بالصومال المدعومين من إثيوبيا والولايات المتحدة في النصف الأول من 2006.
يذكر أن قيادات من تيار الإخوان بالصومال ساهمت في تأسيس اتحاد المحاكم عام 2006 الذي يضم تيارات إسلامية متعددة بينها التيار السلفي.
المجال الدعوي
وأشار المصدر إلى "أن الخلافات داخل الحركة الإسلامية في القرن الإفريقي ظهرت في عدة مجالات أخرى منها مجال الدعوة، حيث رأى كثير من أعضاء الحركة أن هناك فتورًا في هذا المجال الذي كان ناجحًا وملحوظًا في العقد الأخير من القرن الماضي".
كما رأى قسم من الحركة أن هناك "تجمدًا لنشاطها السياسي في الأعوام الأخيرة بعدما كان ملحوظًا في الساحة الصومالية".
وأدارت الحركة في تسعينيات القرن الماضي جهود مصالحة ناجحة بين العشائر الصومالية كانت محل إشادة شعبية، بينما سجلت غيابًا عن مؤتمر كينيا للسلام في الصومال عام 2004، كما تبنت القيادة المقالة توجهًا رافضًا للمشاركة في الحكم وفي قيادة المحاكم الإسلامية بعد وصول الأخيرة للحكم ولم تعبر صراحة عن رفضها القاطع لدخول القوات الإثيوبية الصومال؛ وهو ما أثار استياء قيادات وكوادر أخرى بالحركة.
ولم يصدر أي تعليق حتى الآن من قبل القيادة المقالة حول هذه الخطوة، غير أن مصادر مقربة من هذه القيادة ذكرت لـ"إسلام أون لاين.نت" أن وفدًا من الحركة يترأسه الدكتور علي شيخ أبو بكر توجه مؤخرًا إلى جيبوتي بعد صدور قرار إقالته، حيث يتوقع أن يعقد اجتماعًا حول هذه المستجدات.
يُذكر أن حركة الإصلاح (الإخوان المسلمين بالصومال) تأسست عام 1978. وتعرضت لضغوطات من النظام الاشتراكي السابق بقيادة الرئيس سياد بري الذي أصدر حكمًا بالإعدام على مؤسس الحركة في الداخل الشيخ نور بارود جرحن قبل أن يعفو عنه إثر تدخل القيادة السعودية حينذاك.
وتعتبر "حركة الإصلاح في القرن الإفريقي" من كبرى الحركات الإسلامية في الصومال، وهي الممثل الرئيسي لحركة الإخوان في الصومال. وتنشط في مجال التعليم والإغاثة، ونجحت بعد انهيار الحكومة المركزية عام 1991 في فتح عشرات المدارس وإعادة الدراسة لجامعة مقديشو.

الخميس، يناير ١٠، ٢٠٠٨

الحرية لأمجد



جاءتنى الأخبار بحزن عاصف

والعين تدمع والقلوب روائف

ومصر قد عم الظلام بها

ظلم فى الشواتى والصوائف

وفى أيام الهجرة ظلامهم

زاد على العباد سخائف

فأمن الدولة قد سعرت

وفاقوس أضحت كواهف

أخذوك أمجد من بيتك

زوار الفجر الكاشف

ما ذنبك أمجد كى تختطف

وما ذنب جمال يا خاطف

فالشرف عيب فى زمنى

عهد وحوش العدل الزائف

إصلاح يرجو أمجد

وجمال القراءنى العاكف

فلتبعد يا أمن عنا

فصار الأمن ولد خائف

كلمات ... أبوجاسر محمد جمال الياسرجى

أمجد : هو الدكتور أمجد عبدالعزيز مرشح الاخوان فى برلمان 2005 عن دائرة فاقوس 2

جمال : هو المهندس جمال حسان من قيادات إخوان فاقوس

والاثنان قيد الاعتقال .

الأربعاء، يناير ٠٩، ٢٠٠٨

كلاب مسعورة على إخوان فاقوس

بالفعل إن ما يحدث فى فاقوس فى هذه الأيام والأيام الماضية إلا حملة كلاب مسعورة على الإخوان المسلمين بفاقوس ، فكلاب أمن الدولة تنهش فى لحم الإخوان ، ولكن لن يطول الظلم ، فالأمن المصرى وقوات حبيب قامت بمداهمة مكتبة الدعوةالإسلامية بفاقوس ، مع أن صاحبها الأستاذ محمد الزيات معتقل فى وادى النطرون منذ الأحداث الأخيرة فى فاقوس ، وقام لصوص الداخلية بسرقة كتب من المكتبة وماكينة التصوير .

ولم تكتفى الثعالب الجبانة بذلك بل قامت باعتقال م. سامى اللق المهندس بمدينة الصالحية الجديدة وتم ضمه لقضية أحداث عيد الفطر بالصالحية القديمة ، وباعتقال المهنس سامى تم ارتفاع عدد المعتقلين من فاقوس إلى 75 فردا .
واليوم وهو أول يوم فى العام الهجرى 1429 ، خرجت ثعالب السيد عبده ضابط أمن الدولة بفاقوس باعتقال رجال هم من خير مصر على الإطلاق وهم :

د. أمجد محمود عبدالعزيز طبيب النساء المعروف بفاقوس ، ومرشح الإخوان فى انتخابات مجلس الشعب 2005 عن دائرة أشكر - فاقوس الثانية .

م. جمال حسان -مهندس- وأحد قيادات الإخوان بفاقوس ومتحدث بدرس الثلاثاء .

د. عبدالعال صقر طبيب نساء بفاقوس .

أ. محمد حسين مدرس من كفر الحاج أيوب بفاقوس .

وتتم هذه الاعتقالات فى ضوء النشاط الدعوى للاخوان بفاقوس ونشاط نائب الاخوان د.فريد إسماعيل في محاولة للحد من النشاط الرقابي بفضح الفساد الحكومي والظهور الإعلامي والنشاط الخدمي الكبير لنائب الإخوان بفاقوس د. فريد إسماعيل.

والحملة فشلت في اعتقال ا. كمال صالح - مدير مكتب د. فريد بفاقوس – الذي لم يكن متواجد بمنزله .

الجمعة، يناير ٠٤، ٢٠٠٨

حكومة الوطني ضمن موسوعة (جينيس) للكوارث

هناك مقترح اقترحه الأستاذ عصام مختار عضو مجلس الشعب أن يتم إدراج حكومة الحزب الوطنى ضمن موسوعة (جينيس) للكوارث ، وهو اقتراح عظيم أدعو الدكتور سرور لمناقشته تحت القبة والمطالبة بإدراجه ، فهى حكومة نظيفة ورشيدة -ليست بكار- وأمينة ومنصورة وليست مغربية بالطبع ، وهى حكومة تمتلك كرم - ليس جابر- حاتم ، وصبر الجمل ، وبزوغ الهلال ، فكأن حكومتنا تسير على بحر الهزج .
وهذه الحكومة حدث فى عهدها الكثير - كلمة الكثير قليلة عليها - من الكوارث من عمارات وعبارات و سفن وسيارات ونحن لسنا فى مجال تعديد الانجازات ، فلهذا نطالب بإدراجها فى موسوعة الكواراث الجينيسية .

الخميس، يناير ٠٣، ٢٠٠٨

حق اليتيم فى التعليم


اليتيم هو إنسان يعيش فى بلاد المسلمين ، فهل لأنه يتيم نتركه وحاله ، أم نشفق عليه والسلام ، أم نحاول أن نستغله فهو ليس له ظهر ، لا لا وألف لا ماهكذا علمنا الإسلام ، فسيد اليتامى هو سيد البشر محمد صلى الله عليه وسلم ، والإسلام يحثنا على العطف على اليتيم .
فكثير من نجد طلاب فى الجامعة يتامى ، ومن الممكن ألا يكملوا تعليم بسبب مصاريف الجامعة ، وكتبها ، وكلنا يعلم هذا أنه يشق على من يعيش والدهم ، فكيف باليتيم ، وكلنا يعلم أن التعليم فى مصر لم يعد مجانى ،فلنجعله مجانى لليتامى .
هذا دعوة نوجها إلى الحاكم والمسئولين فليعفى الطالب اليتيم من المصروفات ، وأرجو من الله أن تجد هذه الدعوة من يسمعها.
أما عن دور الناس تجاه الطلاب اليتامى ، فتعلموا إسلامكم الذى يأمركم بالعطف على اليتيم وحاولوا أن تساعدوهم فى تعلمهم يجزيكم الله خير الجزاء.

الثلاثاء، يناير ٠١، ٢٠٠٨

نورهان وريهام ..وربنا يبارك فى العمر

أختاى الحبيبتان نورهان وريهام كل عام وأنتم بخير وصحة وسلامة ، فاليوم الأول من يناير هو يوم ميلاد أختى نورهان

-نورا- فاليوم تتم 11 سنة فقد ولدت فى 1/1/1996م .

وأمس 31/12 هو يوم ميلاد أختى الحبيبة ريهام وقد أتمت سبع سنوات فقد ولدت فى 31/12/2000م .

فاللهم بارك لى فيهما وأحفظهما يارب العالمين واجلهما زخرا للاسلام والمسلمين .