الجزارة الدولية لتقسيم السودان

الجزارة الدولية لتقسيم السودان

الأخبار

الأربعاء، فبراير ٢٧، ٢٠٠٨

اعتقالات لمسئولى محافظات

الفجر وكالعادة اتجهت قوات الأمن إلى الإخوان وقامت باعتقال قيادات من جماعة الإخوان المسلمين فى الأقاليم هذا اليوم الأربعاء ، الاعتقالات تمت فى الشرقية والإسكندرية والدقهلية والغربية والمنوفية والبحيرة والقليوبية وكفر الشيخ ودمياط ، أى أن الاعتقالات تمت فى 9 محافظات .



طبعا ما شد انتباهى هى اعتقال 5 من مسئولى المكاتب الإدارية ، وهو تصعيد شديد اللهجة ، وبالطبع هذه الاعتقالات تأتى فى فترة ما قبل انتخابات المحليات ولكن السؤال الذى يطرح أن النظام يضغط على الإخوان من اعتقالات وتأجيل للعسكرية وجعلها قبيل الانتخابات فهل سيتراجع الإخوان هذا السؤال ستجيب عنه الأيام القادمة ، مع العلم أن الإخوان ليسوا بالسذج .



ولفت نظرى اعتقال أحد مسئولى المحافظات الكبيرة وهو الحاج طلعت الشناوى مسئول إخوان الدقهلية ومعه أيضا الأستاذ محمد سويدان مسئول إخوان البحيرة والحاج أسعد زهران مسئول إخوان دمياط والدكتور محمد عبدالمعطى الجزار مسئول إخوان القليوبية والحاج أبوالفتوح عفيفى شوشة مسئول إخوان المنوفية ولكن علمت الآن بخروج الحاج أبوالفتوح عفيفى والحاج طلعت الشناوى .



أيضا تم اعتقال الاستاذ صبحى الطحان مسئول إخوان كوم حمادة والحاج حسين سبع مرشح برلمان 2005 عن
أجا والدكتور حسن البرنس الاستاذ بطب الاسكندرية والمهندس نجيب ظريف والأستاذ عبدالفتاح فرج مرشح برلمان 2005 فى بيلا بكفر الشيخ ومحمد العزباوى نائب طنطا فى برلمان 2000 والدكتور مصطفى الغنيمى أمين عام أطباء الغربية والمهندس محمد كمال رجل أعمال بالإسكندرية .


ولكن السؤال الذى يلح على مع اعتقال عدد من مسئولى المحافظات هل ممكن أن يحدث لا قدر الله أن يعتقل مسئول إخوان الشرقية وهو الحاج سعد لاشين أما أن هناك خطوط حمراء وضع تحتها خطوط



أ- محمد سويدان مسئول إخوان البحيرة

الجمعة، فبراير ٢٢، ٢٠٠٨

أخيرا .. الإخوان يشاركون فى المحليات


أخيرا أعلن الإخوان المسلمين عن دخولهم انتخابات المحليات ، كم كنا ننتظر هذه الخطوة ، مع التضييق والاعتقالات من الامن للضغط على الإخوان لعدم دخول انتخابات المحليات ، ولكن صدر القرار بدخول الانتخابات ، ولكن الانتخابات وسيلة وليست هدف ، والحمد لله على نعمة الانتخابات فى موسم نشاط دعوى ينشط فيه رجال ونساء الإخوان .
أمامنا ما يقرب من شهر ونصف وستبدأ الانتخابات فأدعو الجميع أن ينشطوا ، بل أدعو أعضاء الحزب الوطنى أن ينشطوا لا فى التزوير ولكن فى المنافسة الشريفة ومحاولة خدمة أهلنا وكل قوى المعارضة ، هى دعوة لكل الشعب أن يستثمر هذه الفترة لتكون فترة نافعة للمجتمع ، تدفعه نحو التقدم والرقى وليكن شعارنا من أجل مستقبل مشرق ، مشرق على بلادنا العظيمة ، وينفع هذا الشعب القبطى العظيم ، الشعب القبطى من أحفاد محمد عبده والبنا والليث ، ولتكن خطوة إيجابية .

السبت، فبراير ١٦، ٢٠٠٨

اعتقالات الشرقية والأستاذ صبرى عبدالمقصود


اعتقالات وراء اعتقالات داخل جماعة الإخوان وبذات محافظة الشرقية ، فجر الخميس الماضى تم إلقاء القبض على 17 من الإخوان بالشرقية وهم :
1/ د. محيي حامد- طبيب ومن قيادات التربية بالجماعة -الزقازيق
2/ أ. صبرى عبدالمقصود - مدرس رياضة- فاقوس
3/ د.ناجى صقر - طبيب - مرشح الاخوان لمجلس الشورى 2007 بالزقازيق - الزقازيق
4/د. السيد عبدالحميد - طبيب - نائب الاخوان فى ابوكبير 2000- ابو كبير

5/ م . سيد حزين - مهندس زراعى - نائب الاخوان فى ابو حماد 2000 - ابوحماد
والسعدنى البرى وأبوبكر متيكس وعلاء عبدالفتاح وعزت غريب و السيد الكاشف وسمير عبدالحميد واحمد عوض وعبدالحميد كامل ومحمود عبدالمقصود وابراهيم مرتجى واحمد بدوى وحسن صبحى .

بالطبع هذه الاعتقالات هى من أجل الضغط على الإخوان لكى لا يدخلوا انتخابات المحليات القادمة وجس نبض قبل حكم المحكمة العسكرية فليست الاعتقالات فى الشرقية فقط بل فى المنوفية أيضا وتعتبر البداية .

أما عن اعتقال أستاذى الأستاذ صبرى عبدالمقصود فأشهد الله عز وجل أنى كم أحب هذا الرجل ، هو الأستاذ صبرى السيد عبدالمقصود يسكن فى قرية العرين فى فاقوس وهو مدرس ثانوى رياضيات .
ولقد خرج الاستاذ صبرى من المعتقل قريبا وها هم يعاودون اعتقاله ومع ذلك فقد علمنا الصبر والثبات ، فهو رجل عظيم وهو بالنسبة لى هو من يعرف الاخوان من هم الاخوان المسلمين ، كم كان يحدثنا عن الثبات ويحثا على التقدم وأن يحقق الاخ فى ذاته صفات المسلم العشرة ، فاللهم فك أسر الأستاذ صبرى وجميع إخوانه، وبالمناسبة فصورة الاستاذ صبرى هى الصورة الثانية فى الاعلى .

الاثنين، فبراير ١١، ٢٠٠٨

مصر بطل إفريقيا للمرة السادسة

الأمس والأمس فقط فاز المنتخب المصرى لكرة القدم ببطولة إفريقيا المقامة فى غانا 2008 ، لقد فرحنا بالأمس بهذا المنخب المصرى الذى فاز أمس فى المباراة النهائية 1/ . على الكاميرون بهدف محمد أبو تريكة ، وفرحنا بحصول حسنى عبدربه لاعب مصر على لقب أحسن لاعب فى بطولة إفريقيا 2008 وحصول عصام الحضرى على لقب أحسن حارس فى البطولة ، مصر فازت للمرة الثانية على التوالى ، وألف مبارك لمصر الكأس الغالية ونستعرض عناوين الصحف والمواقع بعد الفوز الكبير :

أبطال أفريقيا في القاهرة اليوم.. واستقبال حافل للمنتخب في المطار جريدة المساء
منتخب مصر.."فرعون" أفريقيا لعب مباراة العمر.. هزم الكاميرون.. وفاز بالكأس للمرة السادسة جريدة المساء
مظاهرات وسط القاهرة بفوز مصر بكأس الأمم الإفريقية اخوان اون لاين
أبطالنا رفعوا الراس .. ورجعوا بأغلي كاس المصرى اليوم

المنتخب المصري بطلا للقارة الإفريقية الإنجاز تحقق للمرة السادسة بالفوز الغالي علي الكاميرون في المباراة النهائية جريدة الاهرام

مصر تحقق البطولة الأفريقية السادسة في تاريخها ... القارة السمراء «بتتكلم مصري» دار الحياة

المنتخب الوطني المصري لكرة القدم يحرز بطولة الأمم الأفريقية للمرة السادسة المصريون
صارع زيدان وسجل أبوتريكة فنامت مصر سعيدة الشرق الاوسط

الفراعنة أبطال أفريقيا للمرة السادسة بى بى سى

مصر الفائزة على الكاميرون 1 ــ 0 بطلة أفريقيا للمرة السادسة الاخبار اللبنانية

الجمعة، فبراير ٠٨، ٢٠٠٨

أربعة أعوام على استشهاد الشيخ ياسين

تمر الأيام وتمضى فقد رحل شيخنا الشيخ أحمد ياسين عن هذه الحياة منذ أربعة أعوام فقد استشهد فى غرة صفر 1425 واليوم هو غرة صفر ولكنه 1429 ، رحم الله هذا الرجل العظيم الذى أعاد الحياة إلى فلسطين ، فلقد أراد الله للجهاد أن يحيى على يد شيخ قعيد ولكنه عالى الهمة بإسلامه رافع الرأس بكتاب الله بينما اخرين يسجدون على أعتاب البيت الأسود المعروف بالأبيض .
أحمد ياسين عندما تسمع هذا الاسم تهتز ويقشعر جلدك تعظيما لهذا الرجل العظيم بدينه ، أحمد ياسين هو بسمة على وجوه المجاهدين هو الروح العالى للأمة الإسلامية ، كم يحب الناس هذا الرجل العظيم والله أنا يا ربنا لنحب أحمد ياسين ، يا له من وجه تنظر إليه فيبعث فيك الأمل ، أحمد ياسين يا عبق الجهاد ويا سعد فلسطين ويا زهر الإخوان.
وتأتى علينا هذه الذكرى العظيمة ونحن نعيش فى أيام تحصار فيها رام الله والقدس وغزة من المنافقين واليهود والعالم كله ، تأتى علينا ذكرى استشهادك يا ياسين الأمة وأمتنا محاصرة ولكن أحمد ياسين علمنا الأمل كما تربى عليه من سيرة أستاذه محمد صلى الله عليه وسلم ، فبإذن الله دمك يا شيخ أحمد هو نبراس دعوتنا نسير على خطاه ، فرحم الله الشهيد القائد أحد إسماعيل ياسين.

الاثنين، فبراير ٠٤، ٢٠٠٨

لا لحصار غزة


لا وألف لا لحصار هذا الشعب المسكين شعب غزة الصامد ، سنقولها لكل الساجدين على أعتاب البيت الأبيض ، لن يسمح الشعب القبطى بأن يحاصر إخواننا فى فلسطين ، والله كم أثلجت صدورنا عملية اليوم التى قتل فيها مايقرب من 7 صهاينة ، هذه العملية التى قامت بها كتائب شهداء الاقصى والجبهة الشعبية .وإننا لنفخر بعملية ديمونا والاستشهاديين ، وكتائب الأقصى هى الجناح المقاوم لحركة فتح ، ومع ذلك يستنكر عباس مرزا العملية ويقول أنها استهداف للمدنيين ، وهذا يدلنا على أن أمثال أبومازن ودحلان هم دخلاء على فتح الشرفاء.