الجزارة الدولية لتقسيم السودان

الجزارة الدولية لتقسيم السودان

الأخبار

الجمعة، أبريل ١٨، ٢٠٠٨

منتسبا


سجل
يا تاريخ
18/أبريل/
2008م
ففى هذا
اليوم
تغير شىء
عندى
وكانت
البداية
المتأخرة
فالإنسان
يجب
أن يكون
صابرا
وفى
النهاية
كلما
أتذكر
الحاج محمود
أبورية
أتذكر
نور الإسلام
فى وجهه

الاثنين، أبريل ١٤، ٢٠٠٨

19 عاما على الحياة .. فليكن عاما جديدا




هذا الشخص الذى فى الصورة محمد جمال الياسرجى يعنى أنا ،

يكمل اليوم عامه التاسع عشر فى الحياة الدنيا ، سبحان الله فلقد

ولدت من فترة وكأنها قريبة

ولدت فى 14 أبريل 1989 م وكان ميلادى

يوم جمعة 8 رمضان 1409 بعد الهجرة ،

وها هو اليوم 14 أبريل 2008 يأتى على وأنا طالب فى ثانية كلية ،

وأنا من فترة بسيطة كنت فى ابتدائى ،

هكذا الحياة تمر إن لم تستغل ، الإنسان يتذكر خواطر كثيرة

فى هذا اليوم

فى اليوم الذى نتذكر فيه يوم الميلاد يمر أجل الإنسان وهو لا يدرى ،

فأنا أتذكر يوم أن كان عندى سنتين وثلاث يوم أن كنت شقيا

ولا أفوت يوما إلا وألعب فيه الكرة ،

ويوم ما دخلت الابتدائية وكنت فى أولى كانت الناس

تفتكرأنى فى خامسة ابتدائى طويل وأهبل ،

وأنا فى خامسة ابتدائى تعرفت على إخوانى وأحبابى

رفقاء دعوتى وفكرتى وكانت من أجمل فترات العمر ،

ثم كانت الإعدادية وأنا شبل حتى ثالثة إعدادى ،

ودخلت الثانوية وكانت فترة متعبة ولكنها أيام رائعة

وبداية تكوين ومعرفة ، ثم بعد الثانوية دخلت الكلية

وتركت بلدى لكى أسافر إلى القاهرة

ودخلت كلية دار العلوم وكنت منتسبا ، والآن أنا فى

سنة ثانية وصرت منتظما فى دار العلوم ؛

كل هذه الفترات وكأنها أيام بسيطة مرت على الإنسان .

وأبدا فى هذا اليوم لا أستطيع أن أنسى أبى وأمى لا أقدر

أن أنسى نسمة الحياة أمى الحبيبة

ولا أستطيع أن أنسى روحى فى الحياة أبى الأستاذ

الذى ربانى ،

وأسرتى العظيمة إخوتى البنين والبنات .

أرجو من الحياة عز وجل أن يجعل هذا العام على

عام خير وبركة وإخلاص

وأن أكون فيه أقرب إلى الله وعلى نهج الرسول

ومن رواد مائدة القرآن ومن المجاهدين

وأرجو من الله الشهادة فى سبيله وأن يوفقنى فى هذا الحياة

لتكون قنطرة نعبر منها إلى جناته

مع النبى المصطفى صلى الله عليه وسلم .

الاثنين، أبريل ٠٧، ٢٠٠٨

إضراب الرابع من مايو


الأحد، أبريل ٠٦، ٢٠٠٨

مؤتمر القاهرة السادس



كما هو واضح فى الصورة اسم المؤتمر مؤتمر القاهرة الدولى السادس ضد المشروع الصهيونى العنصرى ، وفى هذا المؤتمر تشارك قوى مختلفة إسلاميين ويساريين وليبراليين ، طبعا أنا كنت شاركت فى المؤتمر الخامس العام الماضى ، ومؤتمر العام الماضى كان مؤتمر عظيم قابلنا فيه الإمام المهدى عاكف ود. موسى أبومرزوق نائب رئيس المكتب السياسى لحماس ، و أ. محمد فرج الغول رئيس اللجنة القانونية فى المجلس التشريعى الفلسطينى ، و أ. يسرا عبد الصمد نائبة فى البرلمان الاندونيسى عن إخوان اندونيسيا وأعضاء مجلس الشعب ومنهم فضيلة الشيخ ماهر عقل عليه رحمه الله وشخصيات عامة اخرى .

علمت بالمؤتمر السادس قبله بخمسة أيام ومن المفترض أننا كنا تواصل فى المؤتمر ، وبعد الإعداد للمؤتمر كان يوم الخميس 27/3 ذهبت إلى نقابة الصحفيين فى الثانية ظهرا ، وغادرت النقابة الساعة السادسة قبل البدء بنصف ساعة لظروف طارئة ولم أحضر الجلسة الافتتاحية على غير إرادتى ، وفى الصباح صلينا الجمعة فى مسجد أمام نقابة المحامين ، المؤتمر كان جميلا وحضرت ملتقى الفلاحين وعرضت فيه مشاكل الفلاحين والصيادين وفى هذا الملتقى كان يوزع ظرف عن فلاحى الإخوان المسلمين وكان هناك حضور للفلاحين من الإخوان ، وكان هناك تواجد كبير وركن خاص بالمحكمة العسكرية ، وحضرت ندوة عن البلطجة فى الجامعات والتى حصل فيها أحمد زكى بدر رئيس جامعة عين شمس على بلطجى العام وقابلت فيها أحد إخوانى وهو محمد كمال من مركزنا ، وحضرت ندوة نواب الإخوان وكان يحاضر فيها حسين إبراهيم نائب رئيس الكتلة الإخوانية وكان من الحضور د. إبراهيم الجعفرى نائب القنطرة ود. أحمد دياب نائب قليوب وكان لى مداخلة حول المعوقات التى تواجه نواب الإخوان ، وقابلنا الدكتور عصام العريان وجلسنا معه ، وجلسنا مع م. سعد الحسينى نائب المحلة .

وكانت هناك ندوة عن مئوية جامعتنا جامعة القاهرة وحاضر فيه أستاذى د. محمد أبوخليفة مدرس الفلسفة بدار العلوم ود. حازم فاروق نائب الساحل وخريج طب الأسنان بالجامعة ود. جمال نصار خريج دار العلوم ، وأخى وحبيبى محمود قطب طالب بتجارة القاهرة

كانت أيام المؤتمر رائعة واستفدت منها سياسيا واجتماعيا وفكريا تعرفت على ناس من العمل والوسط والكرامة وخلافه ، وهذا المؤتمر هو إحدى وسائل التربية ، ولكن أرجو أن يعد بعد ذلك للمؤتمر إعدادا أفضل من ذلك وأن يظل التواصل مستمر .

وفى آخر أيام المؤتمر كان الختام ، وفى الختام التقينا بالحاج سيد نزيلى مسئول إخوان الجيزة وكان ختاما جميلا وكان هناك توزيع شهادات التقدير والأهم من ذلك إن الختام كان فى الدور الأخير من النقابة حيث المشاهد الجميلة والمناظر الرائعة وكل مؤتمر وأنتم بخير .

الجمعة، أبريل ٠٤، ٢٠٠٨

فضيلة الشيخ ماهر عقل إلى رحمة الله


اليوم الجمعة وبعد صلاة الجمعة وفى حلقات التلاوة عرفت نبأ وفاة فضيلة الشيخ ماهر عقل العالم الجليل المجاهد نائب كفر صقر وأولاد صقر ، فكم كان الحزن الذى خيم علينا لحبنا لهذا الرجل العظيم ، وعرفنا أن صلاة الجنازة بعد صلاة العصر فى كفر صقر ، وفى تمام الثالثة عصرا توجهنا إلى كفر صقر ، وفى الطريق رأينا النواب من الإخوان من أمثال أ. عادل حامد نائب السيدة ، و أ. جمال حنفى نائب عابدين ، ود. حازم فاروق نائب الساحل بالقاهرة ، والشيخ السيد عسكر نائب طنطا ، أ. إبراهيم زكريا نائب السنطة ، أ. عادل البرماوى نائب محلة روح بالغربية .
وعندما وصلنا إلى مدينة كفر صقر كانت زحمة شديدة بسبب العدد الموهل ، ووصلنا إلى بلد الشيخ رحمه الله بصعوبة وشاركنا فى الجنازة ، وتكلم د. محمود عزت بالنيابة عن فضيلة المرشد الإمام المهدى عاكف ، وتكلم الشيخ السيد عسكر عن الكتلة البرلمانية للإخوان ، وكان من الحضور د. فريد إسماعيل نائب فاقوس ، م. صبرى خلف الله نائب الإسماعيلية ، د. إبراهيم الجعفرى نائب القنطرة .
وكان من الحضور بعض نواب المعارضة والحزب الوطنى وعلى رأسهم د. على مصيلحى وزير التضامن الاجتماعى .
وكان آخر عمل للشيخ ماهر فى المجلس طلب إحاطة عن سب النبى يدافع عنه صلى الله عليه وسلم ، وبعد رجوع الشيخ ماهر من القاهرة بالأمس وقعت له حادثة بالسيارة فى مدينة أبوحماد ونقل على إثرها على المستشفى وتوفى رحمه الله تعالى .

الأربعاء، أبريل ٠٢، ٢٠٠٨

العصيان المدنى فى 6 أبريل


السادس من أبريل القادم هو موعد الشعب المصرى مع عصيان مدنى على شلة الحرامية التى تسرق الشعب وتنهبه من كل الجهات ، سنضرب معا بإذن الله عز وجل سنضرب بسبب ارتفاع الأسعار سنضرب بسبب الفساد وشلة حزب الكوسة والخيار ، سنعلنها إضرابا إعذارا إلى الله عز وجل ، سنضرب ليعرف الفاسدون أن للشعب صوت وأن الشعب قد رفض الموت ، رفض موت الذل والهوان رفض موت طوابير الخبز ومعارك الأفران ، سنضرب لنقول للظالم أنت ظالم ونقول الفاسد لا مكان لك بيننا ، سنقول للفاسدين أستقيلوا يرحمكم الله .