الجزارة الدولية لتقسيم السودان

الجزارة الدولية لتقسيم السودان

الأخبار

الخميس، أغسطس ١١، ٢٠١١

حشمت وسليمان وعمر يستقيلون من مكتب إداري البحيرة وإنتخابات لإختيار غيرهم



وافق مجلس شوري الاخوان المسلمين بمحافظة البحيرة على طلب الإستقالة المقدم من ثلاثة من أعضاء المكتب الإداري للإخوان بالمحافظة ، وذلك في بعد فوزهم في انتخابات حزب الحرية والعدالة .

والمستقيلين هم : د/ محمد جمال حشمت عضو الهيئة العليا للحزب، وم / أسامة سليمان أمين عام الحزب بالبحيرة ، و م / حسني عمر عضو الأمانة العامة .

وأجرى المجلس انتخابات لإختار ثلاثة أعضاء آخرين للمكتب .

و أسفرت النتائج عن انتخاب كلاً من : عمرو مصورة (دمنهور) ، و محمد عبد الكافي من (حوش عيسى) و م / بدر الصافي (كفر الدوار) .

شورى الإخوان بأسوان ينتخب خضر بديلاً لأمين الحزب



انتخب مجلس شورى الإخوان المسلمين بأسوان عاطف فتحي محمد خضر عضوًا بالمكتب الإداري بالمحافظة خلفًا لمحمد عبد الفتاح أحمد الأمين السابق للمكتب بعد اختياره أمينًا لحزب الحرية والعدالة بالمحافظة.



وناقش الاجتماع الخامس للمجلس في دورته الرابعة المنعقد أمس، مشاركة إخوان أسوان في انتخابات مجلسي الشعب والشورى المقبلين في ضوء قانون الانتخابات الجديد، وإجراء الانتخابات على مقاعد المجلسين في آنٍ واحدٍ.



وقدم م. أسامة حسنين مسئول المكتب الإداري الشكر لشعبتي شمال وغرب على تقديمهما معارض للسلع الغذائية بسعر الجملة تخفيفًا للعبء عن المواطنين في ظل غلاء الأسعار، ودعا إلى مزيد من التواصل مع الأهالي في الأحياء.



وتم خلال الاجتماع التأكيد على استكمال تقديم بلاغات ومحاضر رسمية ضد كل ضباط جهاز مباحث أمن الدولة المنحل بأسوان قام باعتقال أو إيذاء أي مواطن بالمحافظة، خاصة من تم اختيارهم في قطاع "الأمن الوطني".

"شورى إخوان السويس" يستكمل انتخاب أعضاء المكتب الإداري



أجرى الإخوان المسلمون بالسويس انتخابات جديدة، لاستكمال انتخاب أعضاء المكتب الإداري بالمحافظة.



وحضر اجتماع مجلس شورى المحافظة 28 عضوًا من أصل 37 لاستكمال أعضاء المكتب وتم اختيار 5 أعضاء جدد بعد استقالة كل من المهندس أحمد محمود؛ لتوليه مسئولية أمانة حزب "الحرية والعدالة" بالسويس، والمهندس محمود السعيد؛ لتوليه مسئولية أمين عام مساعد للحزب، بالإضافة إلى خلوِّ 3 مقاعد نظرًا لاعتذار البعض لظروفهم الصحية.



وأكد أحمد عيد، أمين المكتب الإداري بالسويس لـ(إخوان أون لاين) أنه تم في هذا الاجتماع استكمال أعضاء المكتب الإداري، والبالغ عددهم 12 عضوًا بانتخاب 5 أعضاء؛ ليتكون المكتب الإداري من سعد خليفة مسئولاً، والحسيني محمود نائبًا، وأحمد عيد أمين المكتب، بالإضافة إلى الأعضاء، وهم: الحاج محمد عبد الله العجيل، وعباس عبد العزيز، والدكتور السيد رأفت العابد، والمهندس طارق بيومي، والأعضاء الجدد المنتخبون هم: المهندس فرج سليمان، والمهندس أحمد شبانة، والدكتور مجدي الحلفاوي، وعبد الفتاح برعي، وعلي رمضان.

السبت، أغسطس ٠٦، ٢٠١١

انتخاب محمد إبراهيم وحسام أبو بكر عضوين بمكتب الإرشاد



انتخب مجلس الشورى العام لجماعة الإخوان المسلمين كلاًّ من محمد أحمد إبراهيم ود. حسام أبو بكر عضوين بمكتب الإرشاد في الانتخابات التي جرت اليوم السبت؛ وذلك خلفًا للدكتور محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة، والدكتور عصام العريان نائب رئيس الحزب.



وجاء فوز محمد أحمد إبراهيم ود. حسام أبو بكر في انتخابات الإعادة بينهما وبين د. حلمي الجزار ود. محمد سعد عليوة، بعد حصول الأربعة على أعلى الأصوات في الانتخابات الأصلية.



وحصل إبراهيم على 77 صوتًا من أصوات أعضاء مجلس الشورى، فيما حصل أبو بكر على 60 صوتًا.



وكان المجلس انتخب، ظهر اليوم، عبد العظيم أبو سيف الشرقاوي عضوًا بمكتب الإرشاد عن شمال الصعيد خلفًا للدكتور سعد الكتاتني؛ الذي شغل منصب الأمين العام لحزب الحرية والعدالة.

انتخابات إعادة على المقعدين الشاغرين بمكتب الإرشاد



أسفرت نتائج اقتراع أعضاء مجلس شورى الإخوان في الانتخابات التكميلية لانتخاب مقعدين لمكتب الإرشاد خلفًا للدكتور محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة، والدكتور عصام العريان نائب رئيس الحزب، عن جولة إعادة بين أربعة مرشحين وهم: محمد أحمد إبراهيم (41 صوت) والدكتور حسام أبو بكر (36 صوت)، والدكتور حلمي الجزار (26 صوت)، ومحمد سعد عليوه (13 صوتا).

انتخاب م. عبدالعظيم الشرقاوي عضوا بكتب الإرشاد



انتخب مجلس شوري الإخوان اليوم السبت م ।عبدالعظيم أبوسيف الشرقاوي عضوا بمكتب الإرشاد عن قطاع شمال الصعيد وهو المقعد الذي خلي باستقالة د. سعد الكتاتني لشغله أمين حزب الحرية والعدالة ، وأعلن محمد العزباوى، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات مكتب الإرشاد، انتخاب عبد العظيم أبو سيف الشرقاوى بحصوله على عدد 68 صوتا، بعد تفوقه على د. أحمد عبد الرحمن - مسئول إخوان الفيوم السابق وأمين الحرية والعدالة بالفيوم - الذى حصل على عدد 38 صوتا، وبتصويت 107 أعضاء من بينهم صوت واحد باطل .



م.عبدالعظيم الشرقاوي هو مسئول إخوان بني سويف وعضو الكتلة البرلمانية للإخوان في مجلس الشعب 2005 عن دائرة ناصر ، وهو من مواليد أول بناير 1950 وهو حاصل علي بكالوريس زراعة عين شمس وحاصل علي كلية أصول الدين شعبة الحديث ، ويعمل مهندسا بوزارة الزراعة



المرشد العام: الانتخابات العلنية لمكتب الإرشاد من ثمرات الثورة



أكد فضيلة الأستاذ الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين، أن انتخابات أعضاء مكتب الإرشاد التكميلية جاءت في هذا الجو العلني بفضل من الله عز وجل، ونعمته على مصر؛ حيث إنها ثمرة من ثمرات ثورتها المباركة التي حققت حرية الكلمة، وحرية المواطن المصري الأصيل، ومن ضمنها حرية جماعة الإخوان المسلمين.



وقال في افتتاحية اجتماع مجلس شورى الجماعة ظهر اليوم، إن مجلس شورى الإخوان- بفضل الثورة المصرية- انعقد 4 مرات خلال 6 أشهر؛ ليرى العالم إنجازات الإخوان وثمرات هذه الدعوة التي غرسها الإمام الشهيد حسن البنا، والتي حملها من بعده إخوان أفاضل.



وأشار إلى أن اجتماع مجلس الشورى جاء بدعوة أخ كريم مرشد سابق بالخيرات؛ ليتأكد العالم أن النظام البائد فشل في طمس هذه الدعوة وتشويه صورتها.



وقال إن الانتخابات جاءت بهذه العلنية والشفافية ليرى العالم أن الإخوان يعملون في النور، حتى تعود لمصر حريتها ومكانتها، وليتأكد صدق الجماعة بعد قرار تخلي مسئولي الحزب عن عضويتهم في مكتب الإرشاد، وحتى يعلم الجميع أن الإخوان لا يلعبون بالسياسة ولا يناورون بها، بل يؤكدون أن السياسة يمكن أن تتحقق بها مكارم الأخلاق.



وأوضح أن الإخوان يكنُّون كل الاحترام والتقدير للإخوة الأقباط، وأن النائب الثاني لحزب "الحرية والعدالة" د. رفيق حبيب تم انتخابه من مجلس الشورى بالإجماع على أن يكون أحد نواب رئيس الحزب، وأضاف: "كما قدمت الجماعة في تأسيس هذا الحزب نموذجًا طيبًا للتعددية؛ حيث كان من ضمن مؤسسيه 100 قبطي و1000 امرأة، وهي نسبة لا توجد في أي حزب".



ودعا لأن يشارك كل المصريين في نهضة مصر، وعودتها إلى مكانتها اللائقة في الشرق الأوسط والعالم كله، وأن يفخر كل مصري ومصرية ببلاده ومصريته.



وأضاف أن الإخوان بعد أن كانوا يحرمون من إقامة إفطارهم الذي يشاركهم فيه السياسيون والفنانون والرياضيون، قد منَّ الله عليهم بهذه الحرية التي يقيمون فيها أعمالهم دون مضايقات.



وقال: إن د. عزيز صدقي رئيس وزراء مصر الأسبق قال: "نحن نأسف ونعتذر لشعب مصر أن حرمناه من مجهودات هذه الجماعة سنين طويلة".

الثلاثاء، أغسطس ٠٢، ٢٠١١

29 مليار و400 مليون جنيه إيرادات قناة السويس خلال العام المالي الماضي



أعلن الفريق أحمد فاضل، رئيس هيئة قناة السويس، أن القناة قد حققت خلال العام المالي الماضي إيرادات بلغت جملتها 5 مليارات و53 مليون و700 ألف دولار، بما يقارب 29 مليار و400 مليون جنيه بزيادة بلغت نسبتها 3।11% مقارنة بالإيرادات التي تحققت خلال العام المالي الأسبق 2009 / 2010، والتي بلغت جملتها 4 مليارات و541 مليون و700 ألف دولار بما يقارب 25 مليار جنيه
وأضاف فاضل في بيان صحفي بمناسبة الذكري الخامسة والخمسين لتأميم قناة السويس تلقت وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخة منه أن 18 ألفا و50 سفينة متنوعه عبرت المجرى الملاحي لقناة السويس من الاتجاهين الشمالي والجنوبي خلال العام المالي السابق بحمولات صافية بلغت 896 ألف و800 ألف طن، بزيادة بلغت 1 .3% لأعداد السفن العابرة و9.13% للحمولات الصافية مقارنة بالعام المالي الأسبق الذي عبرت خلال القناة 17 ألف و504 سفينة متنوعه بحمولات صافية بلغت 787 مليون و400 ألف طن.

وجاء في البيان أن النصف الأول من العام الحالي 2011 قد حقق زيادة ملحوظة في إيرادات القناة وأعداد وحمولات السفن العابرة للمجرى الملاحي للقناة، مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي 2010، حيث حققت القناة إيرادات بلغت مليارين و535 مليون و200 ألف دولار خلال النصف الأول من العام الحالي، مقابل مليارين و250 مليون و500 ألف دولار خلال الفترة المقابلة من العام الماضي 2010 بزيادة بلغت نسبتها 7.12%.

وأفاد بأن أعداد السفن العابرة حققت زيادة بلغت نسبتها 7.%، بينما حققت الحمولات الصافية زيادة بلغت 6.12%، فيما بلغت زيادة كميات البضائع المنقولة نسبة 7.6%.

وعزا فاضل النمو المحلوظ في إيرادات القناة وزيادة أعداد وحمولات السفن العابرة إلي التحسن الملحوظ نهاية العام الماضي وبداية العام الحالي في حركة التجارة العالمية التي بلغت العام الحالي 7.7% وفقا لمؤشرات صندوق النقد الدولي عقب الأزمة الاقتصادية العالمية التي أثرت بشكل ملحوظ علي حركة التجارة والنمو
الاقتصادي العالمي منذ النصف الثاني من عام 2008 وحتي نهاية العام الماضي لمدة قاربت العامين.