الجزارة الدولية لتقسيم السودان

الجزارة الدولية لتقسيم السودان

الأخبار

الثلاثاء، يوليو ٠١، ٢٠٠٨

وانتهت الامتحانات


منذ فترة بحمد الله انتهت الامتحانات عندنا فى الكلية فى يوم 18/6/2008 م ، وكانت فترة الامتحانات ليست بالفترة القصيرة امتحنا فيها مواد الشريعة " فقه الأسرة " و الأدب الأموى و علم اللغة " الأصوات والمعاجم " و النحو والبلاغة " البيان " والإنجليزى .

والحمد لله انتهينا من الامتحانات ولكن دائما ما يحدث فى الامتحانات مواقفة ممكن أن نسميها طريفة أو عجيبة ، ففى مادة الشريعة كنا ندرس مواريث وغالبا ما يركز الطلاب على مسائل المواريث ولكننا دخلنا الامتحان ولم نجد مسائل المواريث ولكن كانت طريقة مختلفة فى الأسئلة كعرض أشخاص والسؤال عن من يرث ومن لايرث ولماذا ، والحمد لله امتحان الشريعة كان سهل .

أما امتحان النصوص فى الأدب الأموى فكان د. عبدالرحمن الشناوى يدرس لنا النثر الأموى ومع ذلك يعطينا شعر مع أن د. محمد الموافى يعطينا شعر وتوقع جميع الطلاب أن يأتى د. الشناوى فى الامتحان بقصيدة كثير عزة والتى مطلعها

خليلى هذا ربع عزة فاعقلا ... قلوصيكما ثم ابكيا حيث حلت .

ويفاجأ الطلاب فى الامتحان بقصيدة لمجنون ليلى ، فكتب ما يقرب من نصف الدفعة قصيدة كثير ، وبعد الامتحان سأل طالب الدكتور على أنه كتب قصيدة كثير بدلا من المجنون فقال له لماذا لم تحفظ المجنون يا مجنون ، وخرج الطلاب من الامتحان وهم يرددون آآآآآآآآآآه يا عزة .

والحمد مرت فترة الامتحانات على خير .

ليست هناك تعليقات: