الجزارة الدولية لتقسيم السودان

الجزارة الدولية لتقسيم السودان

الأخبار

الأحد، فبراير ٠٨، ٢٠٠٩

الإخوان وانتخابات 2010


تنتهى العام المقبل الدورة التشريعية لمجلس الشعب المصرى ، وينتظر الشعب المصرى فى 2010 ما ستسفر عنه هذه الانتخابات ،

ومن المعلوم أن الإخوان يخضون الانتخابات العامة إلا إذا حدث استثناء ، وغير معلوم حتى الآن ما هو شكل الانتخابات المقبلة وكيف ستكون .

الإخوان شاركوا فى انتخابات 2005 بـ 161 مرشح فى معظم محافظات القطر المصرى ونجح من الإخوان 88 عضوا وهم الآن فى المجلس 86 بعد وفاة الشيخ ماهر عقل واستبعاد نائب سوهاج مختار البيه .

وهذه الانتخابات تتطلب مجهود كبير من الإخوان على مستوى التخطيط والإدارة وكيفية التأقلم مع شكل الانتخابات القادم الذى من المحتمل أن يضع العراقيل أمام الإخوان .

ومطلوب أيضا من الإخوان مجهود على مستوى النواب الحاليين وثقة أبناء دوائرهم فيهم ولننظر مثلا إلى تجربة الإخوان فى دائرة مينا البصل بالإسكندرية والتى نجح الإخوان فيها بمرشحين فى العام 2000 و 2005 وأسفرت عن نائبين من نواب الإخوان الكبار وهم د. حمدى حسن أمين اللجنة الإعلامية لنواب الإخوان حاليا ونائب العمال عن الدائرة حسين إبراهيم نائب رئيس كتلة النواب حاليا ومسئول الإخوان بمحافظة الإسكندرية .

وأيضا هناك مجهود مطلوب على مستوى قواعد الإخوان فى الشعب والمناطق والعمل القوى مع دوائر الربط العام والانتشار وتقوية العمل العام فى المجتمع .

ومطلوب أيضا جهد إعلامى يوضح للناس ما قام به نواب الإخوان وهذا الموضوع ليس بالأمر الهين .

هناك ٣ تعليقات:

رفيدة الصفتي يقول...

الإخوان قوة لا يستهان بها في الشارع المصري

وبالمثل أيضا عند الحكومة المصرية والأمن المصري وكذا الحكومات العربية والغربية

نتمنى لهم التوفيق والنجاح دوما

إشراقة أون لاين يقول...

شكلك يا محمد بتلف ودور على مقعد بجوار أ.حمدى حسن ولا أكرم الشاعر ولا تكونش عايز تبقى المرشد العام ...
ابقى قولى عشان أساعدك ...والكلام ده ميطلعش بره ..بره هههه..ما نا كتبته خلاص وبقى على الملأ...خير اقابلك فى الدراسة ...سلام عليكم...

رابطة مدونون من أجل فلسطين يقول...

يشرفنا انضمامكم لنا