الجزارة الدولية لتقسيم السودان

الجزارة الدولية لتقسيم السودان

الأخبار

الأحد، أبريل ٠٦، ٢٠٠٨

مؤتمر القاهرة السادس



كما هو واضح فى الصورة اسم المؤتمر مؤتمر القاهرة الدولى السادس ضد المشروع الصهيونى العنصرى ، وفى هذا المؤتمر تشارك قوى مختلفة إسلاميين ويساريين وليبراليين ، طبعا أنا كنت شاركت فى المؤتمر الخامس العام الماضى ، ومؤتمر العام الماضى كان مؤتمر عظيم قابلنا فيه الإمام المهدى عاكف ود. موسى أبومرزوق نائب رئيس المكتب السياسى لحماس ، و أ. محمد فرج الغول رئيس اللجنة القانونية فى المجلس التشريعى الفلسطينى ، و أ. يسرا عبد الصمد نائبة فى البرلمان الاندونيسى عن إخوان اندونيسيا وأعضاء مجلس الشعب ومنهم فضيلة الشيخ ماهر عقل عليه رحمه الله وشخصيات عامة اخرى .

علمت بالمؤتمر السادس قبله بخمسة أيام ومن المفترض أننا كنا تواصل فى المؤتمر ، وبعد الإعداد للمؤتمر كان يوم الخميس 27/3 ذهبت إلى نقابة الصحفيين فى الثانية ظهرا ، وغادرت النقابة الساعة السادسة قبل البدء بنصف ساعة لظروف طارئة ولم أحضر الجلسة الافتتاحية على غير إرادتى ، وفى الصباح صلينا الجمعة فى مسجد أمام نقابة المحامين ، المؤتمر كان جميلا وحضرت ملتقى الفلاحين وعرضت فيه مشاكل الفلاحين والصيادين وفى هذا الملتقى كان يوزع ظرف عن فلاحى الإخوان المسلمين وكان هناك حضور للفلاحين من الإخوان ، وكان هناك تواجد كبير وركن خاص بالمحكمة العسكرية ، وحضرت ندوة عن البلطجة فى الجامعات والتى حصل فيها أحمد زكى بدر رئيس جامعة عين شمس على بلطجى العام وقابلت فيها أحد إخوانى وهو محمد كمال من مركزنا ، وحضرت ندوة نواب الإخوان وكان يحاضر فيها حسين إبراهيم نائب رئيس الكتلة الإخوانية وكان من الحضور د. إبراهيم الجعفرى نائب القنطرة ود. أحمد دياب نائب قليوب وكان لى مداخلة حول المعوقات التى تواجه نواب الإخوان ، وقابلنا الدكتور عصام العريان وجلسنا معه ، وجلسنا مع م. سعد الحسينى نائب المحلة .

وكانت هناك ندوة عن مئوية جامعتنا جامعة القاهرة وحاضر فيه أستاذى د. محمد أبوخليفة مدرس الفلسفة بدار العلوم ود. حازم فاروق نائب الساحل وخريج طب الأسنان بالجامعة ود. جمال نصار خريج دار العلوم ، وأخى وحبيبى محمود قطب طالب بتجارة القاهرة

كانت أيام المؤتمر رائعة واستفدت منها سياسيا واجتماعيا وفكريا تعرفت على ناس من العمل والوسط والكرامة وخلافه ، وهذا المؤتمر هو إحدى وسائل التربية ، ولكن أرجو أن يعد بعد ذلك للمؤتمر إعدادا أفضل من ذلك وأن يظل التواصل مستمر .

وفى آخر أيام المؤتمر كان الختام ، وفى الختام التقينا بالحاج سيد نزيلى مسئول إخوان الجيزة وكان ختاما جميلا وكان هناك توزيع شهادات التقدير والأهم من ذلك إن الختام كان فى الدور الأخير من النقابة حيث المشاهد الجميلة والمناظر الرائعة وكل مؤتمر وأنتم بخير .

ليست هناك تعليقات: