الجزارة الدولية لتقسيم السودان

الجزارة الدولية لتقسيم السودان

الأخبار

الأحد، يناير ٢٠، ٢٠٠٨

حازم فاروق نائب الأسبوع

هو الدكتور حازم محمد فاروق عبدالخالق منصور ، حاصل على بكالوريس طب الفم والأسنان – ماجستير جراحة الفم والتخدير ، يعمل أخصائي جراحة الفم والفكين ، مواليد 17/1/1965 .
هونائب الدائرة الأولى على مستوى الجمهورية دائرة الساحل بالقاهرة فئات من نواب كتلة الإخوان ، هو أنشط النواب فى خلال الأسبوع الماضى من 12/1 إلى 19/1 ، أما عن نشاطه خلال الأسبوع فهو كالتالى :
1- بدأ الأسبوع برفض
قدوم أي كتيبة أمريكية للتواجد على أرض مصر تحت غطاء المشاركة في القوات الدولية على الحدود ما بين مصر وفلسطين.
ووصف عضو اللجنة الخارجية- خلال طلب إحاطة تقدَّم به إلى رئيس الوزراء ووزير الخارجية- هذا الأمر بالخطير على الأمن القومي، وأنَّ الأمر لا يحتمل أي تواجد أمريكي على أرض محررة بدماء مصرية.
يُذكر أنَّ وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية ذكرت مؤخرًا أن كتيبةً مكونةً من 95 من جنود الحرس الوطني الأمريكي من ولاية (أيوا) تستعد للانتشار في سيناء لمدة عام، في الوقت الذي أكد فيه وزير الخارجية أحمد أبو الغيط أنَّ مصر لن تقبل بوجود أمريكي (دائم).. على الحدود بينها وبين قطاع غزة!
ونقلت الوكالة عن مسئولين أمريكيين، لم تحددهم، أنه سيتم إقامة حفل وداع رسمي للجنود المغادرين أوائل الشهر المقبل، قبل توجههم إلى واشنطن لتلقي تدريب في قاعدة (فورت لويس) استعدادًا لنشرهم في شبه جزيرة سيناء.
وقالت الوكالة إنَّ مهمة الكتيبة في مصر ستتمثل في الحرب علي الإرهاب، ودعم القوات الأمريكية في العراق، وستلحق بها 3 وحدات لإزالة المتفجرات، وتوفير الإمدادات اللوجستية والطبية، وتقديم الدعم الجوي للقوات الأمريكية في المنطقة.
2-تقدم بطلب إحاطةٍ عاجلٍ إلى رئيس الوزراء ووزير التجارة والصناعة حول الارتفاع الجنوني لأسعار الحديد.
وأكَّد النائبُ أنَّ الحديد والأسمنت شهدا في الفترة الماضية ارتفاعات كبيرة لا يتحملها الشعب المصري لصالح الاحتكار الذي لا تواجهه الحكومة.
وقال فاروق إنَّ هناك توقعات عديدة ظهرت بأنَّ هناك ارتفاعات أخرى في الطريق وسط صمت حكومي رهيب!!

3- تقدم بطلب إحاطةٍ إلى رئيس الوزراء حول ما ذكرته دراسة المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية عن حالات الزَّواج العرفي في المجتمع المصري.
وقال فاروق: إن الدراسة أوضحت أنَّ 80% من المتزوِّجين عُرفيًّا من الفئة العمريَّة التي تتراوح أعمارها ما بين 18 - 25 عامًا، وهو ما يعني أنَّ أكثر من ثلاثة أرباع حالات الزَّواج العرفي لطلابٍ في مرحلة التَّعليم الثَّانوي والجامعي؛ حيث بلغ عدد هذه الحالات حوالي 350 ألف حالة.
وطالب النائبُ الحكومةَ بالكشف عن الإجراءات التي تبنَّتها لمواجهة هذه الظاهرة ومواجهة الظواهر السَّلبيَّة الأخرى المرتبطة بها مثل حالات إثبات النَّسب؛ مشيرًا إلى أنَّ هناك أكثر من 21 ألف قضية إثبات نسب تتداولها المحاكم.
يُذكر أن محسن راضي (عضو الكتلة) قد تقدم بسؤالٍ عاجلٍ لوزير التعليم العالي حول ارتفاع عدد المسجلين للزواج العرفي بالجامعات المصرية، مستشهدًا بإحصائيةٍ رسميةٍ صادرةٍ من وزارة الشئون الاجتماعية أكَّدت أن حوالي 255 ألف طالب وطالبة في مصر متزوجون عرفيًا، أي بنسبة 17 % من طلبة الجامعات والبالغ عددهم 5.1 مليون، مما أدى إلى وجود أكثر من 14 ألف طفل من مجهولي النسب
.

4-تقدم بطلب إحاطةٍ عاجلٍ إلى وزير الكهرباء والطاقة حول سقوط طائرة المسح الإشعاعي التابعة لهيئة المواد النووية، والتي تعتبر الوحيدة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، كما طلب توضيحَ ما تم إنجازه في هذا المجال قبل شراء طائرة من هذا النوع.
يُذكر أن الطائرة الوحيدة التابعة لهيئة المواد النووية، التي كانت تقوم برحلة استكشافية قد سقطت في منطقة خليج السويس والزعفرانة وبورسعيد.
وقد اختفت الطائرةُ من على شاشات الرادار التابعة لمركز عمليات الطيران المدني في تمام الثانية ظهرًا، وبعد البحث تبين سقوطها وتفحمها بالقرب من مطار بورسعيد، وعلى متنها الكابتن طيار محمود عبد النبي، واللواء طيار أشرف شكري.

5-تقدم بطلب إحاطة عاجلٍ إلى وزيري الصناعة والتجارة والصحة حول ما أثير عن زجاجات المياه الغازية من ملوثات ورواسب.
وأكَّد النائبُ أنَّ هناك شكوي كثير من المواطنين من وجود الكثير من الملوثات والرواسب في بعض زجاجات المياه الغازية!! مشيرًا إلى أنَّ وسائل الإعلام تناقلت هذا الأمر الخطير.
وتساءل فاروق عن الإجراءات التي اتخذتها وزارة الصناعة والتجارة ضد هذه الشركات من إعلانها ووقف الإنتاج واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.
وطالب عضو الكتلة وزارة َالصحة أيضًا بكشف الإجراءات التي اتخذتها تجاه هذا الأمر وتجاه أجهزة الرقابة الصحية على الأطعمة التي لم تضبط هذا الخطر الداهم على صحة المواطنين البسطاء!!
يُذكر أنَّ جهاز حماية المستهلك كشف مؤخرًا عن عدم صلاحية ستة أنواع من المياه المعبأة المتداولة في الأسواق للاستخدام‏،‏ وذلك من بين‏ 21‏ نوعًا جرى تحليلها في المعامل المركزية لوزارة الصحة‏.
وأوضحت الدراسة أنه لا يوجد في مصر مياه معدنية،‏ وأنَّ جميع أنواع مياه الشرب المعبأة في مصر مياه طبيعية مصدرها آبار جوفية يجب ألا يقل عمقها عن‏160‏ مترًا إلى‏ 170‏ مترًا‏.
وأشارت الدراسة، طبقًا لما ورد "بجريدة الأهرام"، إلى أنَّ أنواع المياه التي ثبت عدم استيفائها الاشتراطات الصحية‏، ربما لا تلتزم بعمق البئر‏ أو موقعها،‏ أو محيط البئر‏،‏ وهو ما يتسبب في التلوث‏.
وبينت الدراسة التي أجرتها الجمعية المصرية لحماية المستهلك واستمرت شهرين، أنَّ الأنواع غير الصالحة‏،‏ هي‏:‏ الندى،‏ وشويبس‏،‏ وأكواستون‏،‏ ونهل‏،‏ وأكوامينا‏‏ وحياة، هي مياه ملوثة بميكروبات دقيقة‏،‏ وأن ست شركات من بين الشركات الثلاث عشرة التي تبين صلاحيتها بالفحص تتضمن اختلافًا في بعض بيانات البطاقة المرفقة بالعبوة‏، وهذه الشركات هي‏:‏ بركة‏،‏ والمنار،‏ ودلتا‏،‏ وأكوافينا،‏ بالإضافة إلى العبوات الصغيرة من نهل‏،‏ وحياة‏
.

6-طالب الحكومةَ بضرورة المسارعة في البدء بإنشاء طريقٍ زراعيٍ جديدٍ وبديلٍ عن الطريق القديم (طريق مصر- إسكندرية الزراعي) والذي يعاني من اختناقاتٍ دائمةٍ، مشيرًا إلى أن الطريق البديل سيكون من شأنه تدعيم التنمية الاقتصادية والزراعية.
وقال فاروق في طلب إحاطةٍ عاجلٍ إلى وزيري الإدارة المحلية والنقل، إن طريق مصر- إسكندرية الزراعي يعاني من الاختناقات المرورية الشديدة والدائمة معظم ساعات اليوم.
وأشار إلى أن طريق مصر- الإسكندرية الزراعي يعتبر من المحاور المرورية الحيوية والمهمة، والتي تشهد كثافة مرتفعة في حركة السيارات‏، وبالتالي فإن الأمر يتطلب رفع كفاءة هذا الطريق وتحسين مستوى الخدمة حتى يتم الشروع في إنشاء طريق جديد.


والدكتور حازم عضو باللجنة الخارجية بمجلس الشعب ، ايميله hazem_maunsour@hotmail.com
، ورقم هاتفه 0105231629 ، وفاكس المقر 2013255 .

هناك تعليقان (٢):

غير معرف يقول...

السلام عليكم

شكرا على هذه التدوينة وأحب أن أوضح أن:
بريد الدكتور حازم فاروق هو
hazem@ikhwanshubra.com
الموقع الرسمى هو
www.ikhwanshamal.com
وشكرا

Mahmoud Elprawy يقول...

السلام عليكم وبارك الله فيكم

في انشودة ( صوتك في الشورى والله عبادة زي الصلاة والصوم وزيادة )

الصوت عبادة ولكن ليس زيادة

ارجو التصحيح وجزاكم الله خيرا