الجزارة الدولية لتقسيم السودان

الجزارة الدولية لتقسيم السودان

الأخبار

الاثنين، نوفمبر ٢٢، ٢٠١٠

الدكتور العوا:"الإسلام هو الحل شعار سياسى"


أكد المفكر الإسلامي الدكتور محمد سليم العوا أن "تزوير الانتخابات وتغيير إرادة الناس حرام شرعا" وأن من يفعل ذلك ويأمر بالتزوير "آثم".جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها "جمعية مصر للثقافة والعلوم"، التي يرأسها العوا، بمسجد رابعة العدوية مساء السبت تحت عنوان "فتح الإسكندرية".
وقال العوا ردًا على سؤال حول تزوير الانتخابات: إن ذلك أمر لا خلاف عليه، فتزوير الانتخابات وتغيير إرادة الناس حرام شرعا وآثم من يفعل ويأمر بالتزوير.وأبدى العوا رفضه استعمال الأجهزة الأمنية للقوة والعنف مع المواطنين الذين يؤيدون الأحزاب المعارضة.
وفى جوابه على سؤال حول ما إذا كان شعار "الإسلام هو الحل" شعارا سياسيا أم دينيا، قال الدكتور العوا: إنه شعار سياسى ويجوز استخدامه فى الانتخابات وأن القضاء حكم بذلك، منتقدا الدولة فى مطالبها بفصل الدين عن السياسة، بالرغم من أنها لا تطبق ذلك واستعانت بداعية ممنوع من الخطابة فى مصر منذ سنوات وحشدت له 5 آلاف رأس فى دائرة وزير بالإسكندرية، وفى جمعية لم يبلغ عمرها شهرا ونصف.
كما أبدى المفكر الإسلامي اندهاشه من أحد الوزراء عن دائرة حلوان بعد أن أم الناس فى الصلاة من باب الدعاية الانتخابية قائلا، "إن ذلك الوزير ربما لا يصلى أصلا".

ليست هناك تعليقات: