الجزارة الدولية لتقسيم السودان

الجزارة الدولية لتقسيم السودان

الأخبار

الخميس، نوفمبر ٢٥، ٢٠١٠

د. فريد إسماعيل مطلب لأهالى فاقوس


دائرة فاقوس الأولى بمحافظة الشرقية تعد من أبرز دوائر المحافظة ، فهى دائرة ضخمة كما أن بها تواجد كبير للإخوان المسلمين كأكبر فصيل دعوى وسياسى فى الشرقية عامة وفى فاقوس خاصة .

ومركز فاقوس بدائرتيه الأولى والثانية يقومون بإسقاط مرشحى الحزب الوطنى كل دورة فأسقطوا مرشح الحزب فى 2000 صلاح الطاروطى وفى الانتخابات التكملية أسقطوا فكرى زلط وفى الدائرة الثانية أسقطوا مرشحى الحزب د. شريف عمر وصبرى الأخرس ، وفى عام 2005 أسقطت فاقوس كل مرشحى الحزب فأسقطوا فى الدائرة الأولى سميح عبدون ومصطفى الحوت وفى الدائرة الثانية أسقطوا سعد عبدالهادى وسيف رشاد .

وقد دفع أهالى فاقوس فى 2005 بمرشح الإخوان د. فريد إسماعيل عبدالحليم مرشح الإخوان حتى وصل د. فريد إلى مجلس الشعب وكان هو النائب المقدام الذى شرف فاقوس ، فمع طبعه الهادىء إلا أنه كان بالمرصاد للفاسدين ودافع عن حقوق أهل فاقوس مع محاولة عرقلة مسيرته وسرقة انتجازاته ونسبتها إلى غيره .

كان للدكتور فريد دور عظيم فى الفصل التشريعى التاسع وتقدم بعدة استجوابات منها استجواب فى صناعة الدواء وانفلونزا الطيور ، كما مارس دوره الرقابى على أعلى مستوى وكانت قضية الدفاع عن أراضى الدولة التى يقوم بسرقتها بعض المسئولين وأصحاب الأمر ، كما ينسى د. فريد أهله فى فاقوس يجدد ويوسع مساجد فى سوادة ، ويجدد ويفرش مساجد فى الصالحية وفى العزازى ويهتم تجديد المحولات وزيادة قدرتها فى كفر الحاج عمر وإدراج الحجاجية المستجدة ضمن مشروع الصرف الصحى ويجدد مساجد فى الخطارة والجعافرة وفرش مسجد فى الهصمية وإحلال وتجديد دورات المياه بها ويجرى إنشاء مدراس بالطويلة ورفع الطاقة الكهربية فى منزل نعيم وإدراج الصوالح والاخميين ضمن مشروع الصرف الصحى وغيرها من المشروعات العامة فى قرى الدائرة .

كما كان يساعد الأفراد على قدر الاستطاعة وبخاصة العلاج على نفقة الدولة فقد كان له 4 مقرات يستقبل فيها كل صاحب حاجة ولا يمن على أحد وطالب بإزدواج طريق فاقوس الزقازيق هو معظم نواب شمال الشرقية وتطوير السكة الحديد والطرق بفاقوس وهو من كان يجرى قرعة الحج كل عام ليخرج من فاقوس خمسة حجاج .

ففريد إسماعيل هو نائب تستحقه فاقوس وتقف بجوارى الأهالى لأنها بينها ويقف على خط واحد معها .

ليست هناك تعليقات: