الجزارة الدولية لتقسيم السودان

الجزارة الدولية لتقسيم السودان

الأخبار

الخميس، نوفمبر ٢٥، ٢٠١٠

د. فريد إسماعيل مطلب لأهالى فاقوس


دائرة فاقوس الأولى بمحافظة الشرقية تعد من أبرز دوائر المحافظة ، فهى دائرة ضخمة كما أن بها تواجد كبير للإخوان المسلمين كأكبر فصيل دعوى وسياسى فى الشرقية عامة وفى فاقوس خاصة .

ومركز فاقوس بدائرتيه الأولى والثانية يقومون بإسقاط مرشحى الحزب الوطنى كل دورة فأسقطوا مرشح الحزب فى 2000 صلاح الطاروطى وفى الانتخابات التكملية أسقطوا فكرى زلط وفى الدائرة الثانية أسقطوا مرشحى الحزب د. شريف عمر وصبرى الأخرس ، وفى عام 2005 أسقطت فاقوس كل مرشحى الحزب فأسقطوا فى الدائرة الأولى سميح عبدون ومصطفى الحوت وفى الدائرة الثانية أسقطوا سعد عبدالهادى وسيف رشاد .

وقد دفع أهالى فاقوس فى 2005 بمرشح الإخوان د. فريد إسماعيل عبدالحليم مرشح الإخوان حتى وصل د. فريد إلى مجلس الشعب وكان هو النائب المقدام الذى شرف فاقوس ، فمع طبعه الهادىء إلا أنه كان بالمرصاد للفاسدين ودافع عن حقوق أهل فاقوس مع محاولة عرقلة مسيرته وسرقة انتجازاته ونسبتها إلى غيره .

كان للدكتور فريد دور عظيم فى الفصل التشريعى التاسع وتقدم بعدة استجوابات منها استجواب فى صناعة الدواء وانفلونزا الطيور ، كما مارس دوره الرقابى على أعلى مستوى وكانت قضية الدفاع عن أراضى الدولة التى يقوم بسرقتها بعض المسئولين وأصحاب الأمر ، كما ينسى د. فريد أهله فى فاقوس يجدد ويوسع مساجد فى سوادة ، ويجدد ويفرش مساجد فى الصالحية وفى العزازى ويهتم تجديد المحولات وزيادة قدرتها فى كفر الحاج عمر وإدراج الحجاجية المستجدة ضمن مشروع الصرف الصحى ويجدد مساجد فى الخطارة والجعافرة وفرش مسجد فى الهصمية وإحلال وتجديد دورات المياه بها ويجرى إنشاء مدراس بالطويلة ورفع الطاقة الكهربية فى منزل نعيم وإدراج الصوالح والاخميين ضمن مشروع الصرف الصحى وغيرها من المشروعات العامة فى قرى الدائرة .

كما كان يساعد الأفراد على قدر الاستطاعة وبخاصة العلاج على نفقة الدولة فقد كان له 4 مقرات يستقبل فيها كل صاحب حاجة ولا يمن على أحد وطالب بإزدواج طريق فاقوس الزقازيق هو معظم نواب شمال الشرقية وتطوير السكة الحديد والطرق بفاقوس وهو من كان يجرى قرعة الحج كل عام ليخرج من فاقوس خمسة حجاج .

ففريد إسماعيل هو نائب تستحقه فاقوس وتقف بجوارى الأهالى لأنها بينها ويقف على خط واحد معها .

الاثنين، نوفمبر ٢٢، ٢٠١٠

الزمالك يعزز صدارته للدوري المصري


عزز نادي الزمالك تصدره لبطولة الدوري المصري بعد فوزه بهدف مقابل لا شيء على ضيفه نادي المصري البورسعيدي, مستفيدا من هزيمة الأهلي أمام الإسماعيلي 3-1.

وتقبل الزمالك هدية الإسماعيلي وحقق فوزا صعبا على المصري بهدف سجله البديل محمد إبراهيم في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة، ليوسع الفارق الذي يفصله عن الأهلي إلى ست نقاط فقط.

وقدم المصري عرضا قويا أمام الزمالك وكان الأفضل والأخطر على مدار فترات عديدة من اللقاء، ولكن لاعبيه تسابقوا في إهدار الفرص السهلة التي سنحت لهم خاصة في الشوط الأول.

غير أن اللاعب البديل محمد إبراهيم أنقذ الزمالك من فخ المصري وسجل له هدف الفوز الثمين بتسديدة ماكرة على يسار أمير عبد الحميد بعد مراوغة أكثر من لاعب، ليعاقب المصري على الفرص العديدة الضائعة.

هزيمة مذلةوفي مدينة الإسماعيلية, استعاد الإسماعيلي نغمة الفوز بعد هزيمتين متتاليتين أمام المصري والزمالك, ورفع رصيده إلى 16 نقطة ليعود إلى رحلة البحث عن العودة إلى مراكز المقدمة، حيث تقدم الفريق إلى المركز السابع وتبقى له مباراة مؤجلة مقابل مباراتين مؤجلتين للأهلي.

وذكرت وكالتا الصحافة الفرنسية والأنباء الألمانية أن الإسماعيلي لقن الأهلي درسا قاسيا في فنون اللعبة, حيث كان الأفضل في معظم فترات المباراة وخاصة في الشوط الأول الذي أنهاه لصالحه بثلاثة أهداف نظيفة.

وتحسن أداء الأهلي نسبيا في الشوط الثاني وسجل له أحمد فتحي هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 71.


وفشل الأهلي في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي، كما فشل للمرة الثانية على التوالي في تحقيق الفوز على الإسماعيلي حيث انتهت آخر مباريات الفريقين السابقة بفوز الإسماعيلي 4-2 على نفس الملعب مؤخرا في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وتأثر الأهلي كثيرا بغياب العديد من عناصره الأساسية وخاصة سيد معوض ظهير أيسر الفريق والمهاجمين محمد فضل ومحمد طلعت ولاعبي خط الوسط حسام عاشور وشهاب الدين أحمد.

وفرض الإسماعيلي سيطرته التامة على مجريات اللعب بينما كانت محاولات الأهلي دون فاعلية حقيقية.

من جهة ثانية, وفي مباراتين أخريين بنفس المرحلة تغلب إنبي على الاتحاد السكندري 2-صفر، وتعادل مصر المقاصة مع الجونة سلبيا

الحملات الأمنية تتواصل وعدد المقبوض عليهم يتخطى الألف والشرقية الأعلى في الاعتقالات


قال عبد المنعم عبد المقصود محامي الإخوان المسلمين أن حملة الاعتقالات ضد مرشحي ومؤيدي الجماعة زادت خلال الأيام القليلة الماضية بشكل غير مسبوق، إذ وصل عدد المقبوض عليهم لـ 1206 تم عرضهم على النيابة العامة التي أمرت بحبس 702 وإخلاء سبيل الباقي، وقد شملت الاعتقالات 22 محافظة.وقد احتلت الشرقية النصب الأكبر في عدد المعتقلين حيث بلغ عددهم 241 معتقل حتي الآن ، تليها الإسكندرية 203 فرد.وأضاف أن الأجهزة الأمنية لا تزال مستمرة في اعتقال السيدات والمرشحين، حيث تم القبض على 8 مرشحين و7 سيدات، وذلك في أكثر من محافظة.وأكد أن المخاوف من تزوير الانتخابات بدأت تتحقق، إذ يوجد تضييق شديد على مرشحي الإخوان في غالبية محافظات مصر، ومحاولات شديدة لمنعهم من التواصل مع الجماهير ونشر دعاياتهم الانتخابية ، وذلك في الوقت الذي يتم فيه تسخير كافة إمكانات الدولة الخدمية والإعلامية للترويج لمرشحي الحزب الوطني، وذلك بالمخالفة للقانون والدستور الذي يوجب المساواة بين جميع المرشحين.
وأضاف أن التضييق وصل لدرجة ممارسة العنف والبلطجة ضد الإخوان من أجل منعهم ومؤيديهم من مواصلة الطريق، ودفعهم لترك الساحة خالية أمام الحزب الوطني، وهذا ما يعني أن هناك نية مبيتة لإقصاء مرشحي الإخوان والحيلولة بينهم وبين الوصول للبرلمان القادم، خاصةً هؤلاء الذين كان لهم دور كبير في فضح فساد الحكومة والحزب الوطني في البرلمان السابق.
وأكد أنه وبالرغم من كل تلك التضييقات والاعتقالات فإن مرشحي الإخوان عاقدون العزم على مواصلة المسيرة للتعبير عن الإرادة الحرة للشعب المصري، وللحيلولة بين الحزب الوطني وبين تزوير إرادة الناخبين، ومنعهم من التعبير عن أرائهم بحرية وشفافية تامة.وأضاف عبد المقصود أن ما يتم مع مرشحي الإخوان يضر بمستقبل الوطن، إذ من شأنه أن يأد التجربة الديمقراطية التي بدأت عام 2000 وتطورت عام 2005، وأن يعيد مصر إلى الوراء عقوداً طويلة، في وقت تنهض فيه مختلف دول العالم بما في ذلك النامية، وتتقدم بوتيرة متسارعة إلى الأمام.
وأشار إلى أن الاعتقالات تعبر عن عجز الحزب الوطني، وعدم قدرته على منافسة مرشحي الإخوان، مما يجعله يلجأ للتزوير ، خوفاً من تأثير الإخوان القوي في الجماهير، وقدرتهم على إحداث فارق كبير في نتيجة تلك الانتخابات إذا ما أتيحت لهم الفرصة للمنافسة الشريفة.وحذر من استمرار تلك الحملة التي من شأنها أن تنشر العنف والبلطجة في مصر، مما قد يؤثر على أمنها واستقرارها، وطالب بضرورة احترام القانون والدستور، وكفالة الحقوق والحريات، وترك الساحة للمنافسة الشريفة ما بين الحزب الوطني والمعارضة المصرية بما فيها الإخوان المسلمين، خاصة وأن الإخوان قد أعلنوا المنافسة على أقل من 30% من المقاعد.
وأشار أن مصر تمر بمنعطف خطير، يحتاج تضافر جهود كافة القوي والمؤسسات المدنية والإعلامية من أجل أن تخرج الانتخابات البرلمانية الحالية بطريقة ديمقراطية وشفافة، حرصاً على حاضر هذا الوطن ومستقبل أبناءه.وأخيراً أكد عبد المقصود أن العالم كله يترقب نتيجة تلك الانتخابات، وهو ما يحتم على النظام أن يسهر من أجل إخراجها بشكل ديمقراطي نزيه وشفاف، حرصاً على صورة مصر ومكانتها أمام العالم أجمع، خاصة وأن لذلك انعكاسات إيجابية كبيرة على الاقتصاد المصري، إذ من شأنه أن يزيد من ثقة المستثمرين الأجانب في الاقتصاد المصري، ويؤكد لهم أن مصر تتمتع بالأمن والاستقرار.

الدكتور العوا:"الإسلام هو الحل شعار سياسى"


أكد المفكر الإسلامي الدكتور محمد سليم العوا أن "تزوير الانتخابات وتغيير إرادة الناس حرام شرعا" وأن من يفعل ذلك ويأمر بالتزوير "آثم".جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها "جمعية مصر للثقافة والعلوم"، التي يرأسها العوا، بمسجد رابعة العدوية مساء السبت تحت عنوان "فتح الإسكندرية".
وقال العوا ردًا على سؤال حول تزوير الانتخابات: إن ذلك أمر لا خلاف عليه، فتزوير الانتخابات وتغيير إرادة الناس حرام شرعا وآثم من يفعل ويأمر بالتزوير.وأبدى العوا رفضه استعمال الأجهزة الأمنية للقوة والعنف مع المواطنين الذين يؤيدون الأحزاب المعارضة.
وفى جوابه على سؤال حول ما إذا كان شعار "الإسلام هو الحل" شعارا سياسيا أم دينيا، قال الدكتور العوا: إنه شعار سياسى ويجوز استخدامه فى الانتخابات وأن القضاء حكم بذلك، منتقدا الدولة فى مطالبها بفصل الدين عن السياسة، بالرغم من أنها لا تطبق ذلك واستعانت بداعية ممنوع من الخطابة فى مصر منذ سنوات وحشدت له 5 آلاف رأس فى دائرة وزير بالإسكندرية، وفى جمعية لم يبلغ عمرها شهرا ونصف.
كما أبدى المفكر الإسلامي اندهاشه من أحد الوزراء عن دائرة حلوان بعد أن أم الناس فى الصلاة من باب الدعاية الانتخابية قائلا، "إن ذلك الوزير ربما لا يصلى أصلا".

الأحد، نوفمبر ٢١، ٢٠١٠

الذكرى الرابعة لوفاة الداعية السياسي الربانى د. حسن الحيوان


يأتى علينا يوم 18 نوفمبر من كل عام فنتذكر الداعية والمحاضر والسياسي والقيادي بجماعة الإخوان المسلمين أ.د. حسن الحيوان – رحمه الله - .
ولد د.حسن الحيوان في عام 1959 م في قرية الروضة مركز فاقوس محافظة الشرقية ووالده هو الكاتب الصحفي الراحل أ. محمد الحيوان، انضم للإخوان المسلمين في مرحلة مبكرة من عمره ، كان أحد النابغين والمتفوقين دراسياً مما أهله ليلتحق لكلية الطب جامعة الزقازيق ، وفي الجامعة كان أحد رموز طلاب الإخوان ولم يمنعه عمله الدعوى من تفوقه الدراسي حتى صار أستاذا للصدر بطب الزقازيق، وكان نابغاً أيضاً في عمله كطبيب للصدر، وعمله النقابي المتميز في نقابة الأطباء بالشرقية .
الإعتقال والظلم
وفي انتخابات مجلس الشعب 2005 رشح الإخوان د. فريد إسماعيل في دائرة فاقوس الأولى ود. أمجد عبد العزيز بدائرة فاقوس الثانية ويومها أقسم المدعو حسام حجازى - ضابط أمن الدولة بفاقوس- بأن نجاح الإخوان في فاقوس سيكون على جثته، وخذله الله ونجح د. فريد ، فأراد أن ينتقم من الإخوان فلفق قضية للدكتور حسن الحيوان بحيازة 400 سلاح آلى !! وتم نشر الخبر على شريط أخبار القناة الأولى بأنه جارى البحث عن المتهم الهارب حسن الحيوان بينما كان د. حسن يجرى لقاء مباشر على فضائية الحرة يوم الإنتخابات في جولة الإعادة.
وتم اعتقال زوجه أ. لمياء عبدالعال يوم 16/12/2005م لمساومته على تسليم نفسه حيث تم احتجازه في 17/12/2005 م وكان يتم تجديد حبسه كل 15 يوم ومكث في سجن مزرعة طرة 4 شهور حبس انفرادى، وبعد أن حصل على حكم البراءة يوم 12/6/2006م أعادوا اعتقاله مرة أخرى وتم نشر تحقيق في الأهرام قال فيه حبيب العادلى - وزير الداخلية - أن د. حسن لم يحاكم ولم يحصل على براءة وتوعد العادلى د. حسن الحيوان.
افرج عن د. حسن يوم 18/9/2006 م ووصل منزله وباشر عمله، لتعود قوات الأمن والمباحث بخطفه مرة أخرى من عيادته بفاقوس يوم 17/10/2006 م ليقضى إعتقال جديد لمدة شهر تقريبا وخرج د. حسن يوم 14/11/2006 م وفي يوم السبت ذهب لمكتب الإرشاد وقابل فضيلة الأستاذ المرشد السابق محمد مهدى عاكف والإخوان أعضاء مكتب الإرشاد ورجع إلى فاقوس في نفس اليوم وكان صائماً آخر يوم له في الأيام الستة من شهر شوال.
الوفاة
وتحكى زوجه أ. لمياء محمد عبدالعال عن لحظة وفاته فتقول " رتبت الصالة وأتيت له بالعشاء وكان يتفرج على برنامج على المحور " فاروق حسنى " كان يتكلم عن الحجاب، قلتله ما تخش تنام وتسيبك من الراجل ده لحسن كلامه ينرفز ويثير الاعصاب قالى لأ عايز أسمعه .. وما كانش في أى شكوى أو وجع خالص ، فالمهم دخلنا نمنا فهو دخل الاول وأنا دخلت بعده ، نام على جنبه الايمن وقالى قولى دعاء النوم ... تصبحى على خير ...... .
وبعدها بحوالى ساعة بالظبط قمت من نومى مرة واحدة كده مفزوعة مش عارفة ليه .. فرفعت البطانية " هو طبعا كان نايم " وقعدت أقول : ( يا حسن .. يا حسن .. يا حسن .. ) لكن مفيش فايدة ، مع إن ما كانش فيه أى أعراض ولا أى حاجة حتى ، فإتصلت بالدكتور أمجد عبد العزيز وجه في ثانية " كان ساعتها حسن لسه فيه نفس " .. والدكتور أمجد طبعاً عمل محاولات كتيرة وكان جايب دكتور قلب لكن خلاص بقى ... حتى الدكتور قعد يسأل : هو إشتكى من حاجة .. !! ولا قال حاجة .. !! ولا قال حاسس بشكة .. !! والله ولا حتى صحانى أبدا !
الحمد لله على قضاء ربنا في الأول وفي الآخر، والحمد لله إنه مات في البيت لأنه كان إحتمال قضيته تتأجل .. ولو حصل لا قدر الله ومات جوه السجن .. طبعاً كانت هتبقى مشكلة ومشكلة جامدة كمان .. فالحمد لله إن ربنا حماه لغاية آخر لحظة.
قالوا عنه
وقد قال عنه د. أمجد عبد العزيز - أحد قيادات إخوان الشرقية - أثناء فترة اعتقاله " لقد عرفت الدكتور حسن الحيوان منذ 28 سنة، فلقد عرفنا الإخوان معًا، ونحن في فترةِ الثانويةِ العامة، وكان يكبرنُي بسنةٍ واحدة، والدكتور حسن نموذجٌ نادرًا ما تجد مثله على أرض مصر، حيث تجسدت فيه أخلاق الإسلام الكريمة فعلى المستوى الأخلاقي كان شديدَ الحياء، يذكرك بوصف النبي صلى الله عليه وسلم .. كان أشد حياءً من المرأة في خدرها، كريمًا في تعاملاته، يحب الناس، ويحبه كل من رآه وسمع عنه، وعلى المستوى العلمي كان الدكتور حسن منذ صغره يحصل على المرتبة الأولى، فهو شخصية منظمة التفكير مثقف الفكر، ودائمًا ما يأتي بالجديد سواء في مجال الطب أو في أي مجال من مجالات الحياة والعلوم والسياسة، ويستطيع أي شخص أن يلمح ذلك في كتاباته ومقالاته العلمية والسياسية، أما على المستوى الاجتماعي وعلاقاته بالآخرين، حتى وإن كانوا ممن يخالفونه الرأي، فإن الدكتور حسن يضرب المثل في سموِّ أخلاقه، وكان يطرح في حوارته رؤيةً فكريةً وعقليةً، ونادرًا ما تجد من شباب مصر من يتعامل مع القضايا باتساع وعمق مثل الدكتور حسن الحيوان، حتى إنه يفرض على مخالفيه أن يحترموه ويجلوه.. إنه من الرموز الإخوانية التي نفخر ونحن نقدمها لمصر ولشعبها الطيب " .
وأوضح الكاتب الإسلامى وليد شلبى في حديثه عن د. حسن بأنه ضرب مثالاً رائعًا في حياته (القصيرة وقتًا والكبيرة عطاءً) لنموذجَين يندُر تواجدُهما في عصرنا هذا، الداعية الذي يعطي من نفسه القدوة الصالحة قولاً وعملاً، سلوكًَا وتطبيقًا، وما احتكَّ به وتعامَل معه أحدٌ إلا وشعر بصدقه وإخلاصه وتفانيه وتجميعه للقلوب قبل الأجساد على كلمة الحق وعلى ثوابت الإسلام والبُعد عن مناطق الخلاف والاختلاف، وتعاليه وتعاظمه على سفاسف الأمور وتفاهاتها.
وقد أكد د. محيى حامد – عضو مكتب الإرشاد - أن د. حسن الحيوان كان أنموذجاً حياً للفرد المسلم فقد شهد له الجميع بمتانة الخلق كما كان صحابة ثقافة وفكر وقد كان دقيقاً ومنظماً في كل شئونه ، ولقد كانت أجندة مواعيده مكتظة ولكن في نفس الوقت وفيًّا لعهده ووعده فلم يتخلف إلا لظرفٍ قهري، وكان أيضًا حريصًا على الاستفادةِ من جميع وقته بأفضل صورةٍ وأحسنِ وجه.
ويتابع د. محيي عنه " ومثلما كان نموذجًا للفرد المسلم القدوة فقد كان أيضًا نموذجًا للداعية والمربي القدوة الذي يتحرك بالدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة، ولا يُبالي بما يلقاه فهو الصابر والمحتسب المحب لدعوته المجاهد في سبيلها، ولقد شارك في كثيرٍ من الندوات والمؤتمرات، وكان له دورٌ بارزٌ في مجالاتِ الدعوة المختلفة يشرح دعوة الإسلام ويطرح الرؤية الصحيحة والمنهج الواضح لهذه الدعوة المباركة في مجالات الإصلاح المتعددة، وكان حريصًا على أن يجالس الإخوان كبيرهم وصغيرهم رجالاً ونساء ويعمل على حسن توجيهم وتربيتهم مما كان له عظيم الأثر في نفوسهم جميعًا ".
وتابع د. محيي " رغم قصر الفترة التي عمل بها في المجال السياسي إلا أنه تميَّز بموهبةٍ بارزةٍ في هذا المجال، وكان له فكره ورؤيته السياسية الواضحة واستطاع بتوفيقٍ من الله عزَّ وجل ، ثم عمله المتواصل أن يكون من أبرز رموز العمل السياسي والقائمين على إدارته وصاحب تجربة متميزة في هذا المجال، كما ويشهد له جميع أحبائه بذلك، فكان مثالاً رائعًا للقائدِ القدوة صاحب الحكمة والرأي السديد، وكان لديه القدرة وعظيم التأثير في كلِّ مَن حوله بالحبِّ أولاً ثم بالإقناع والبرهان ثانيًا ثم بالاحترامِ والتقدير والتواضع لإخوانه ثالثًا، ولهذا كان نموذجًا مثاليًا للإدارةِ الناجحة بالحبِّ والإقناع معًا، لم يختلف معه أحدٌ ولم يغضب منه أحد، بل الحب والتقدير والحرص الجميل علي العمل معه " .
ويجزم د. أحمد عبد العاطي - أحد المحالين للمحاكمة العسكرية الأخيرة وممن تربوا على يد د. حسن - أن الأمة كلها وفي القلب منها دعوة الإخوان أفتقدت د. حسن الحيوان فهو ركيزة ضخمة من طراز فريد .
وأشار أحد إخوانه إلى أن د. حسن كان يشرح لهم كتاب الظلال وهو في المرحلة الثانوية وكان يلقى حباً كبيراً من جميع أبناء فاقوس ومن دقته كان الخميس الأول من كل شهر الساعة العاشرة موعداً للحلاقة، وفي أحد الأوقات كان د. حسن هو طبيب الصدر الوحيد في 7 مراكز بالشرقية ومع ذلك كان يغلق عيادته ويذهب لحضور لقاءاته الدعوية وبعد خروجه من المعتقل قرر غلق العيادة الإثنين والخميس ليتفرغ لدعوته، ويوم عرسه أخبر زوجه أنه متزوج بأخرى فسألته من هي ؟ فقال لها الدعوة فقالت فهي السيدة وأنا الخادمة.
جنازة مهيبة
وشيع جنازته 20 ألفاً من أبناء الشرقية والإخوان بمصر في مسقط رأسه قرية الروضة بفاقوس وصلى عليه الأستاذ المرشد مهدى عاكف وكان على رأس الحضور الحاج سعد لاشين، الحاج عبد العزيز عبد القادر، د. محيى حامد، د. رشاد البيومى ، د. جمال عبد الهادى، الشيخ السيد عسكر، أ. جمعة أمين، د.جمال حشمت، د. فريد إسماعيل ولفيف من أعضاء الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب وقيادات ورموز الإخوان بالشرقية ومحافظات مصر.

مرشحة الكوتة بالشرقية: الإرهاب الأمني لن يثنيني عن التواصل مع الجماهير


استنكرت المهندسة رضا عبد الله، مرشحة الإخوان على مقعد المرأة "فئات" ما قامت به الأجهزة الأمنية، بمنعها بالقوة من الالتقاء بأهالي القرى التابعة لمدينة الزقازيق بالشرقية ومنها قرية الشوبك.
وأكَّدت مرشحة الكوتة للإخوان بالشرقية أنَّ التعنت الملحوظ ضدها ومنعها في أماكن كثيرة من زيارتها، في الوقت الذي يسمح فيه لمرشحي الحزب الوطني بعقد مؤتمرات وندوات وجولات ومسيرات يعد إرهابًا أمنيًّا للمواطنين، مع المخالفة الصريحة للقانون من منعها بالقيام بحقها القانوني الذي كفله لها الدستور.
وطالبت "عبد الله" الأجهزة الأمنية بالحيادية التامة في التعامل مع جميع المرشحين من مختلف الأحزاب والتوجهات، مشيرة إلى أنَّ ما حدث وما يحدث من انتهاكات أمنية لن يثنيها في التواصل مع أهالي الدائرة.

الأربعاء، نوفمبر ٠٣، ٢٠١٠

تقديم مرشحو الإخوان لانتخابات الشعب 2010 الملف قيد التحديث



قائمة بأسماء مرشحوالإخوان الذين استطاعوا تقديم أوراقهم وحصولهم على الرمز الانتخابى

الشرقية







  1. م. رضا عبدالله - مقعد المرأة فئات - رمز النجفة

  2. النائب د. فريد إسماعيل - فئات فاقوس - رمز التليفون

  3. د. حمدى علام - فئات منيا القمح - رمز التليفون

  4. م . سيد حزين - فئات أبوحماد - رمز التليفون

  5. أ.د. أحمد فهمى - فئات الزقازيق - رمز الراديو

  6. أحمد عز - عمال ههيا - رمز النجفة

  7. محمود الوحيد - عمال ديرب نجم - رمز النجفة

  8. النائب مؤمن زعرور - عمال التلين - رمز التليفون

  9. د. سمرى منصور - فئات أبوكبير - رمز عنقود العنب .
  10. م. محمد فياض - فئات ديرب نجم - رمز الكتاب المفتوح .
  11. السيد عبدالمجيد - فئات ههيا - رمز الساعة








بورسعيد






  1. النائب د. أحمد الخولانى - الشرق وبور فؤاد - رمز الراديو

  2. النائب د. أكرم الشاعر - العرب والضواحى - رمز النجفة












دمياط






  1. م. صابر عبدالصادق - فئات بندر دمياط - رمز التليفون

  2. النائب محمد كسبة - عمال فارسكور - رمز التليفون

  3. د. سعد عمارة - فئات الزرقا - رمز المقص المفتوح

  4. اعتماد زغلول - مقعد المرأة فئات - رمز التليفون








القاهرة










  1. د. منال أبو الحسن - فئات مدينة نصر - رمز عجلة قياة بحرية

  2. عصام مختار - عمال مدينة نصر - رمز الدراجة

  3. كمال مهدى - عمال الزاوية والشرابية - رمز العصا

  4. النائب مجدى عاشور - عمال المرج - رمز الكتاب المفتوح

  5. سيد جاد الله - فئات المطرية - رمز الحقيبة

  6. د. عبدالفتاح رزق - البساتين - رمز الدراجة

  7. م. عمرو زكى - حدائق القبة - رمز الهرن

  8. النائب عادل حامد - عمال السيدة زينب - رمز عنقود العنب

  9. النائب جمال حنفى - فئات عابدين - رمز العصا

  10. النائب يسرى بيومى - عمال مصر القديمة - رمز الميكرفون
  11. النائب د. حازم فاروق - الساحل - رمز الميكرفون








الغربية






  1. النائب م. سعد الحسينى - فئات المحلة - رمز الفنجان

  2. النئب م. عبدالحليم هلال - فئات سمنود - رمز التليفون

  3. النائب إبراهيم زكريا يونس - فئات السنطة - رمز عنقود العنب

  4. النائب علم الدين السخاوى - فئات بسيون - رمز الراديو

  5. النائب يحيى المسيرى - عمال صفط تراب ومحلة حسن - رمز التليفون

  6. النائب حسنين الشورة - كفر الزيات - رمز الراديو

  7. حمدى رضوان - عمال قطور - رمز الساعة

  8. عبدالجواد شبانة - نهطاى - رمز الساعة رقم 6
  9. النائب الشيخ السيد عسكر - عمال طنطا - رمز الفنجان








الإسكندرية






  1. النائب حسين إبراهيم - عمال مينا البصل

  2. النائب د. حمدى حسن - فئات مينا البصل

  3. النائب محمود عطية - كرموز
  4. النائب صبحى صالح - فئات الرمل
  5. النائب المحمدى السيد أحمد - عمال الرمل
  6. النائب مصطفى محمد - عمال المنتزه
  7. النائب صابر أبوالفتوح - عمال باب شرقى
  8. طاهر عبدالمحسن - فئات غربال
  9. بشرى السمنى - فئات مقعد المرأة




المنوفية






  1. النائب م. صبرى عامر - بركة السبع - رمز النجفة

  2. النائب م. أشرف بدر الدين - أشمون - رمز التليفون

  3. النائب سعد حسين - البتانون - رمز الهدهد

  4. النائب د. ياسر حمود - إسطنها - رمز الساعة

  5. م. إبراهيم حجاج - فئات منوف - رمز النجفة

  6. النائب عبدالفتاح عيد - عمال منوف - رمز التليفون

  7. النائب على إسماعيل - الشهداء

  8. عاطف شهاب - تلا - رمز المروحة

  9. م. سلوى توفيق - مقعد المرأة - رمز العلم
  10. م. بدر الفلاح - فئات شبين الكوم - رمز العصا




البحيرة






  1. النائب زكريا الجناينى - كفر الدوار - رمز التليفون

  2. م. أسامة سليمان - بندر دمنهور - رمز الفأس

  3. م. حسنى عمر - مركز دمنهور - رمز العصا

  4. منال إسماعيل - مقعد المرأة - رمز التليفون
  5. سعد أبوطالب - فئات إيتاى البارود - رمز العلم
  6. محمد عوض الزيات - عمال أبوحمص - رمز الموتسيكل
  7. محمد الصاوى عسل - عمال الدلنجات - رمز المروحة








أكتوبر






  1. م. رزق حواس - البدرشين

  2. النائب م. محمود عامر - أوسيم

  3. د. حسام شندى - فئات العياط - رمز عنقود العنب
  4. م. السيد صالح - فئات منشأة القناطر
  5. عبدالسلام بشندى - عمال كرداسة - رمز عنقود العنب
  6. النائب أحمد عبده شابون - عمال مزغونة - رمز التليفون






المنيا






  1. النائب د. محمد الكتاتنى - بندر المنيا - رمز الشعلة

  2. النائب بهاء عطية - ملوى - رمز التليفون
  3. النائب محمد عبدالعظيم - عمال العدوة - رمز الراديو
  4. م. أبوبكر العيلى - فئات أبوقرقاص - رمز الكتاب المفتوح
  5. م. عبدالرحيم عبدالسلام - فئات سمالوط - رمز النجفة




أسيوط






  1. النائب محمود حلمى - عمال القوصية - رمز النجفة

  2. النائب د. عبدالعزيز خلف - فئات الفتح - رمز عنقود العنب

  3. عبدالله صادق - عمال أبنوب - رمز المروحة

  4. محمد عبدالعزيز - فئات أبو تيج - رمز العلم

  5. سمير خشبة - فئات بندر أسيوط - رمز عنقود العنب

  6. وفاء مصطفى مشهور - فئات مقعد المرأة - رمز عنقود العنب




أسوان






  1. فاروق فتح الله - الدائرة الأولى - رمز الهلب

  2. الشيخ صلاح موسى - الدائرة الثانية - رمز العصا




القليوبية






  1. د. هدى غنية - مقعد المرأة - رمز عنقود العنب

  2. النائب د. أحمد دياب - قليوب - رمز الراديو

  3. النائب محسن راضى - بنها - رمز المروحة

  4. ناصر الحافى - القناطر - رمز الكتاب المفتوح

  5. النائب عبدالله عليوة - الخانكة - رمز الشنطة

  6. النائب جمال شحاتة - قسم ثان شبرا الخيمة - رمز الكتاب المفتوح
  7. النائب د. محمد البلتاجى - فئات قسم شبرا الخيمة أول - رمز الهلب




كفر الشيخ






  1. عبدالله مصباح - فئات بندر كفر الشيخ - رمز الشنطة

  2. النائب م. محمد شاكر سنار - فئات الرياض - رمز الدراجة

  3. د. موسى زايد - فئات بندر دسوق - رمز العصا

  4. محمد الحليسى - فئات العجوزين - رمز المروحة

  5. على الشيشتاوى - عمال الحامول - رمز النجفة

  6. فاطمة موسى - فئات مقعد المرأة - رمز النجفة




حلوان






  1. رمضان عمر - عمال حلوان - رمز ساعة الحائط

  2. م. جمعة البدرى - فئات الصف - رمز الراديو




بنى سويف






  1. النائب عبدالعظيم الشرقاوى - ناصر - رمز التليفون

  2. النائب حمدى زهران - بندر بنى سويف - رمز التليفون

  3. النائب عبداللطيف قطب - ببا - رمز التليفون

  4. النائب محمد شاكر الديب - الواسطى - رمز التليفون

  5. حمدى مرسى - سمسطا - رمز التليفون




قنا






  1. النائب هشام القاضى - قوص - رمز ثمرة الموز

  2. محمد أبوالعلا - قنا - رمز عنقود العنب




الأقصر






  1. محمد حسن أبو شريفة - فئات إسنا - رمز الميكرفون

الجيزة

  1. د. ياسر عبدالوهاب - إمبابة - رمز الكتاب المفتوح
  2. خالد الأزهرى - عمال الهرم
  3. عصام الشاهد - عمال الدقى
  4. بهاء عبدالرحمن - فئات بولاق الدكرور
  5. النائب عزب مصطفى - عمال بندر الجيزة
  6. م. آمال عبدالكريم - مقعد المرأة

الدقهلية

  1. د. إبراهيم عراقى - بندر المنصورة - رمز عنقود العنب
  2. النائب م. إبراهيم أبوعوف - منية النصر - رمز النجفة
  3. م.السيد العدوى - السنبلاوين - رمز هرن الميكرفون
  4. د. خالد بنورة - فئات أتميدة - رمز الهدهد
  5. سعد الحلوجى - عمال بسنديلة - رمز الكتاب المفتوح
  6. سهام الجمل - عمال الدائرة الأولى مقعد المرأة - رمز النجفة
  7. مايسة الجوهرى - فئات الدائرة الثانية مقعد المرأة - رمز النجفة
  8. النائب طارق قطب - عمال مركز المنصورة - رمز الهلب
  9. د. عماد شمس - فئات دكرنس - رمز الغزال
  10. عبدالمحسن قمحاوى - عمال طلخا - رمز العصا
  11. إبراهيم الخريبى - فئات المنزلة - رمز هرن الميكرفون
  12. د. متولى الشناوى - ميت غمر - رمز الهدهد

الإسماعيلية

  1. النائب م. صبرى خلف الله - الإسماعيلية -رمز الفنجان
  2. النائب د. حمدى إسماعيل - التل الكبير - رمز الدراجة
  3. علاء الدين خليفة - القنطرة - رمز الكرة

شمال سيناء

  1. عبدالرحمن الشوربجى - فئات العريش - رمز الكتاب المفتوح

السويس

  1. النائب عباس عبدالعزيز - فئات الأربعين - رمز فنجان الشاى
  2. د. السيد رأفت - فئات السويس - رمز الكتاب المفتوح
  3. د. سوزان زغلول - فئات مقعد المرأة - رمز عنقود العنب

الفيوم

  1. النائب د. حسن يوسف - فئات إبشواى - رمز التليفون
  2. الشيخ فوزى عبدالعزيز يمانى - فئات طامية - رمز التليفون
  3. النائب كمال نور الدين - عمال بندر الفيوم - رمز التليفون
  4. د. أحمدى قاسم - فئات سنورس - رمز العلم
  5. نجوى جودة - فئات مقعد المرأة - رمز التليفون
  6. محمد كامل - فئات العجميين - رمز النجفة
  7. أحمد إبراهيم بيومى - فئات بندر الفيوم - رمز الكرة
  8. محمد ربيع - فئات مركز الفيوم - رمز التليفون
  9. م. عادل إسماعيل - فئات إطسا - رمز التليفون

سوهاج

  1. النائب الشيخ محمد عبدالرحمن - فئات المراغة - رمز عنقود العنب رقم 8
  2. النائب مختار البيه - فئات بندر سوهاج - رمز عنقود العنب
  3. د. محمد الأنصارى - فئات جرجا - رمز الكتاب المفتوح

12 مرشحا للإخوان بالدقهلية لمجلس الشعب 2010


أعلن د. إبراهيم عراقى المتحدث باسم إخوان الدقهلية ترشح الإخوان على 12 مقعد والمرشحون هم :
- الدائرة الأولى (بندر المنصورة): د. إبراهيم عراقي "فئات"
2- الدائرة الثانية (مركز المنصورة): النائب طارق قطب "عمال"
3- الدائرة الرابعة (دكرنس): د. عماد شمس "فئات"
4- الدائرة الخامسة (طلخا): م. عبد المحسن قمحاوي "عمال"
5- الدائرة التاسعة (بسنديلة): سعد الحلوجي "عمال"
6- الدائرة العاشرة (منية النصر): النائب إبراهيم أبو عوف "فئات"
7- الدائرة الحادية عشر (المنزلة): إبراهيم الخريبي "فئات"
8- الدائرة الثانية عشر (السنبلاوين): م. السيد العدوى "فئات"
9- الدائرة السادسة عشر (ميت غمر): د. متولي الشناوي "فئات"
10- الدائرة السابعة عشر (أتميدة): د. خالد بنوره "فئات"
11- الدائرة الأولى مقعد المرأة (كوتة) سهام الجمل "عمال"
12- الدائرة الثانية مقعد المرأة (كوتة) مايسة الجوهري "فئات"


وفى 2005 رشح الإخوان بالدقهلية 18 مرشحا نجح منهم 3 نواب ، ففى دائرة طلخا نجح النائب محمد عبدالباقى ولم يرشح هذه الدورة أحد فى الفئات وترشح الإخوان على مقعد العمال ، وفى نبروه رشح إبراهيم القصبى ، وفى بندر المنصورة رشح د. يسرى هانىء فئات وصابر زاهر عمال واكتفى الإخوان بالترشح على الفئات ورشحوا د. إبراهيم عراقى ، وفى بنى عبيد رشح د. طارق الدسوقى ، وفى دكرنش رشح د. أحمد كسبة ورشح الإخوان هذه الدورة د. عماد شمس ، وفى المنزلة رشح محمد سعده عمال وترشح الإخوان هذه الدورة إبراهيم الخريبى فئات ، وفى المطرية رشح م. محمد فرج ، وفى ميت غمر رشح د. حاتم الشناوى وترشح هذه الدورة د. متولى الشناوى ، وفى أتميدة رشح شفيق الديب عمال ورشح الإخوان د. خالد بنوره فئات ، وفى السنبلاوين رشح م. وصفى المهدى ورشح هذه الدورة م. السيد العدوى ، وفى تمى الأمديد رشح م. السيد موسى ، وفى بلقاس عادل راشد ، وفى شربين د. طاهر أبوالسادات رحمه الله ، وفى أجا رشح حسين سبع .

10 مرشحين للإخوان فى المنوفية لمجلس الشعب 2010


صرح المهندس صبري عامر عضو مجلس الشعب والمتحدث الإعلامي باسم مرشحي الإخوان المسلمين بمحافظة المنوفية بأن الإخوان رشحوا 10 مرشحين وهم :

1. المهندس بدر الفلاح - بندر شبين الكوم عمال وفلاحين
2. النائب الحاج سعد حسين - البتانون عمال وفلاحين
3. النائب المهندس أشرف بدر الدين - أشمون فئات
4. النائب الأستاذ علي إسماعيل - الشهداء فئات
5. النائب الحاج عبد الفتاح عيد - منوف – السادات –سرسعمال وفلاحين
6. مهندس إبراهيم حجاج - منوف – السادات -سرس فئات
7. الأستاذ عاطف شهاب - تلا فئات
8. النائب د/ ياسر حمود - اسطنها فئات
9. النائب مهندس صبري عامر - بركة السبع فئات
10. مهندسة سلوى توفيق صلاح - المرأة فئات
وفى 2005 رشح الإخوان 11 مرشحا نجح منهم 9 نواب ، ففى دائرة الشهداء لم يترشح النائب يسرى تعيلب على مقعد الفلاحين واكتفى الإخوان بمقعد الفئات ، وفى بندر شبين الكوم لم يترشح النائب رجب أبوزيد على الفئات ودخل الإخوان هذه المرة على مقعد العمال ، وفى قويسنا لم يترشح النائب عيسى عبدالغفار لم يرشح الإخوان أحد بهذه الدائرة ، وفى شما شما لم يترشح سمير منير ولم يترشح الإخوان فى هذه الدائرة ، وفى تلا لم يترشح حسن الصواف على مقعد العمال ودخل الإخوان على مقعد الفئات هذه الدورة . وفى منوف رشح الإخوان بالإضافة لمقعد العمال مرشحا على مقعد الفئات م. إبراهيم حجاج الذى انسحب الدورة السابقة أمام أحمد عز نائب الوطنى .

6 مرشحين للإخوان فى بنى سويف لمجلس الشعب 2010


أعلن المهندس عبد العظيم الشرقاوي مسئول المكتب الإداري لإخوان بني سويف، خوض إخوان المحافظة انتخابات مجلس الشعب القادمة بستة مرشحين من بينهم مرشحة للكوتة.

والمرشحون هم:
- النائب عبد العظيم أحمد أبو سيف، وشهرته عبد العظيم الشرقاوي عن دائرة (مركز ناصر).
- النائب محمد شاكر عبد الباقي، وشهرته محمد شاكر الديب عن مركز (الواسطى).
- النائب حمدي حسين زهران، وشهرته حمدي زهران عن دائرة (بندر ومركز بني سويف).
- النائب عبد اللطيف علي قطب، وشهرته عبد اللطيف قطب عن دائرة (مركز ببا).
- حمدي شمعة عن دائرة (مركز سمسطا).
- د. سامية أحمد مرسي وشهرتها سامية الشقري على مقعد الكوتة فئات.


وفى 2005 رشح الإخوان 5 مرشحين نجح منهم 4 ، وفى هذه الدورة لم يتم تغيير أحد من المرشحين .

5 مرشحين للإخوان بالمنيا لمجلس الشعب 2010


أعلن الإخوان المسلمون بالمنيا تقدمهم لانتخابات الشعب بخمسة مرشحين وهم :

الدكتور محمد سعد الكتاتني عضو مكتب الإرشاد ورئيس الكتلة البرلمانية للإخوان بمجلس الشعب على مقعد "الفئات" بدائرة (بندر المنيا)
النائب بهاء عطية على مقعد "العمال" بدائرة (بندر ملوي)
النائب محمد عبد العظيم على مقعد "العمال" بدائرة (مركز العدوة)
المهندس محمد أبو بكر العيلي وشهرته بكر العيلي على مقعد "الفئات" بدائرة (مركز أبو قرقاص)
المهندس عبد الرحيم عبد السلام على مقعد "الفئات" بدائرة (سمالوط).




وفى 2005 رشح الإخوان 6 مرشحين نجحوا جميعا ، ففى بنى مزار نجح النئب موسى غنوم ولم يرشح الإخوان بها أحدا هذه الدورة ، وفى مغاغة نجح النائب د. إبراهيم زنونى ولم يرشح الإخوان أحدا بها هذه الدورة ، وفى مطاى نجح النائب ثروت عبدالفتاح ولم يرشح الإخوان أحدا بها هذه الدورة ، وترشح الإخوان هذه الدورة فى أبوقرقاص بخلاف 2005 ، ورشح الإخوان فى سمالوط م . عبدالرحيم عبدالسلام بعد ترشح د. على عمران فيها فى 2005 ولكن تم استبعاده لحكم العسكرية .

3 مرشحين للإخوان فى بورسعيد وشمال سيناء


أعلن أ. جلال عبدالسميع مسئول إخوان بورسعيد ترشح الإخوان فى بورسعيد على مقعدين والمرشحان هما :


  1. النائب د. أحمد الخولانى - الشرق وبورفؤاد

  2. النائب د. أكرم الشاعر - العرب والضواحى .


وأعلن الإخوان فى شمال سيناء ترشحهم على مقعد واحد والمرشح هو


عبدارحمن الشوربجى - العريش .



وفى 2005 ترشح هؤلاء الثلاثة فى دوائرهم ولم يحدث أى تغيير هذا العام .