الجزارة الدولية لتقسيم السودان

الجزارة الدولية لتقسيم السودان

الأخبار

الثلاثاء، يناير ١٨، ٢٠١١

كلاكيت ثانى مره.. محاولة انتحار ثالثة خلال يومين بسبب البطالة


للمرَّة الثالثة خلال يومين متتاليين وبسبب البطالة، حاول مواطن مصري إشعالَ النار في نفسه أمام مجلس الشعب (البرلمان)، صباح الثلاثاء.
وقالت مصادر أمنية لوكالة "رويترز": إنّ مواطنًا يُدْعَى محمد فاروق محمد حسن، محامٍ، في العقد الخامس من عمره، من منطقة السيدة زينب، سكب البنزين على نفسه أمام مجلس الشعب (البرلمان)، محاولاً إشعال النار في جسده، إلا أن المواطنين سارعوا إليه ومنعوه من محاولة الانتحار.
يُذكَر أن مواطنًا مصريًا يدعى عبده عبد المنعم حماده، قام الاثنين، بإشعال النار في نفسه، أمام مجلس الشعب، احتجاجًا على خفض نصيبه من الخبز المدعم.
وفي الإسكندرية، أشعل أحمد هاشم السيد "25 سنة" النار في جسده فوق سطح منزله بمنطقة خورشيد بمحافظة الإسكندرية بعدما فشل في إيجاد فرصة عمل مناسبة لكي يحقق حياةً كريمةً لنفسه.
النيران في نفسه مُقْدِمًا على الانتحار بمنطقة خورشيد بسطح العقار، الأمر الذي أدّى لحالة من الفزع بين سكان بعض العقارات المجاورة الذين تصادف وقوفهم بشرفات منازلهم وشاهدوه، وقاموا بإبلاغ الإسعاف على الفور.
وأكد هاشم "والد الشاب المحترق" بأن ابنه لا يعاني من أية اضطرابات نفسية؛ ولكن مع ضغوط الحياة وكثرة الديون وعدم إيجاده فرصة عمل مناسبة هو الدافع الأساسي وراء محاولة انتحاره.
وقالت مصادر أمنية: إنّ سبب إقدام الشاب على الانتحار هو عدم حصوله على عمل حتى الآن.وتأتِي هذه الحوادث، بحسب مراقبين، تأسيًا لما فعله الشاب التونسي محمد البوعزيزي، والذي أدّى إحراق نفسه لإشعال ثورة شعبية ضد نظام الرئيس التونسي زين العابدين بن علي، مما أدّى لفراره خارج البلاد وإسقاط نظامه، وتتخوف دوائر مصرية من تكرار الأمر بمصر خاصة مع تزايد الغضب الشعبي جراء سياسات الحكومة الحالية وارتفاع مستوى البطالة مع الغلاء الرهيب في الأسعار.

ليست هناك تعليقات: