الجزارة الدولية لتقسيم السودان

الجزارة الدولية لتقسيم السودان

الأخبار

الخميس، ديسمبر ٢٣، ٢٠١٠

طلاب الاخوان يعلنون غضبهم لفصل زملائهم فى مؤتمر بجامعة الزقازيق (صور)



عقد طلاب الاخوان المسلمين بجامعة الزقازيق الاربعاء 22/12/ 2010 مؤتمراً صحفياً أمام مبنى إدارة الجامعة لفضح الانتهاكات التي يتعرض لها الطلاب وسياسه التهديد بأستخدام القوه لفض الاعتصام الذي يستمر لليوم الرابع علي التوالي للمتضامنين مع الطلاب المفصولين.

حضر المؤتمر مئات من طلاب الجامعة والعديد من أولياء أمور الطلاب مناشيدن رئيس الجامعة الدكتور ماهر الدمياطى بالنظر بعين العطف على أبنائه الطلاب المفصولين .

بدأ المؤتمر فى الساعة الثانية عشرة ظهرا وألقى أحد الطلاب المفصولون كلمتهم ودعا فيها رئيس الجامعة للتدخل المباشر لرفع الظلم لأن ليس لهم بعد الله الا رئيس الجامعة،كما وألقت احدى الطالبات المفصولات كلمة تسائلت فيها لماذا يفصلون حيث انهن فوجئن بقرارات افصل وتحويل مجالس التأديب.

أما كلمة الأباء ألقاها الاستاذ ياسر حسانين - والد الطالب بكلية الهندسة عمار - معلناً أنه يعرف ابنه على الصواب داعيا له بالثبات في مواجهة أي تدخلات أمنية وطالب رئيس الجامعة بالتدخل لوقف هذه المهزلة، كما ألقت والدة الطالب اسلام الحسيني كلمة الأمهات شكرت ابنها على التزامه ودعت على الظالمين .

هذا وقد ألقت الجمعية الوطنية للتغيير كلمتها ووجهتها للمفصولين ان اصبروا فإن ذلك تضحيات في سبيل اصلاح الوطن والتغيير للأفضل.

واصدر طلاب الاخوان بيانا اعربوا فيه عن مدى الظلم الذي تعرض له 120 طالب وطالبة من الجامعة على مدار الاسابيع الماضية عند تحويلهم لتحقيقات ومجالس تأديبية تعسفية ،ودعا البيان كل أبناء الجامعة الاحرار لانتفاضة طلابية حرة لنصرة هؤلاء المفصولين وذلك دفاعاً عن الحقوق الطلابية الاصيلة.

ليست هناك تعليقات: